تقرير- أبرز اللاعبين الشباب المُنتظر تألقهم في يورو 2020

08.06.2021 | 19:18 (KSA)

دوري بلس - ستشهد بطولة كأس الأمم الأوروبية عددًا لا بأس به من المواهب الشابة المثيرة أمثال بيدري جونزاليس، جادون سانشو، كاي هافرتز وثيو هيرنانديز.

وفي هذا التقرير، نستعرض معكم أبرز اللاعبين الشباب الذين سيشاركون في يورو 2020:

- بيدري جونزاليس:

خلال موسم واحد فقط، انضم نجم برشلونة الشاب إلى صفوف المنتخب الإسباني، مما جعل عالم كرة القدم بأكمله يدرك موهبته الرائعة.

بات اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا أحد العناصر التي لا غنى عنها في برشلونة، وسرعان ما حصل على ثقة لويس إنريكي في منتخب الماتادور بعد أن تمت مقارنته بأسطورة برشلونة أندريس إنييستا بسبب التشابه في أسلوب اللعب.

- ثيو هيرنانديز:

يعتبر نجم ميلان أحد أفضل أظهرة أوروبا حاليًا، يتفوق على أظهرة فرنسا اليسرى حاليًا من حيث القوة الهجومية، فبينما يتميز كل من فيرلان ميندي ولوكاس دين بنوع من التوازن بين الإمكانيات الدفاعية والهجومية، فإن ثيو يُمثل خيارًا هجوميًا أشبه بالجناح.

- كاي هافرتز:

اللاعب الذي قاد تشيلسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي، هافرتز هو أغلى لاعب في تاريخ البلوز حتى قبل انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

سرعان ما أثبت نفسه في تشكيلة ألمانيا، حيث لعب عددًا من الأدوار بدءًا من المهاجم إلى صانع الألعاب، حيث بدأ كمهاجم داعم في الهجوم تحت قيادة يواكيم لوف، وخلال مشاركته في 14 مباراة لألمانيا حتى الآن، سجل هافرتز ثلاثة أهداف باسمه.

- جادون سانشو:

أحد أفضل المهاجمين الشباب حاليًا، تعرض سانشو لتكهنات بشأن مستقبله على مدار عام، مهاجم بوروسيا دورتموند قادر على اللعب في أي جناح ويعتبر من بين الأفضل عندما يتعلق الأمر بمواقف فردية.

وعلى الرغم من كونه يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، فإن سانشو عنصرًا أساسيًا في تشكيلة إنجلترا.

- ماسون مونت:

اللاعب الفائز بدوري الأبطال مع تشيلسي، تم ترشيحه أيضًا لجائزتي أفضل لاعب شاب في البريميرليغ وأفضل لاعب في العام، لكنه خسر أمام كل من فيل فودين وروبن دياز على التوالي.

 

لعب ماونت دورًا محوريًا في موسم تشيلسي الناجح بشكل لا يصدق، وزادت ثقة المنتخب الإنجليزي في اللاعب الشاب بعد تألقه في الموسم الماضي.

- ريان جرافنبرخ:

يعتبر ريان أفضل ما أنتجت أكاديمية أياكس حاليًا، ونظرًا لعدم مشاركته في يورو 2016 أو كأس العالم 2018، فإن لدى منتخب هولندا الكثير لتثبته في يورو 2020.

لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عامًا هو أصغر لاعب في أياكس، وسرعان ما أصبح لاعبًا محوريًا في أسلوب لعبهم في خط الوسط.

لديه أكبر عدد من الدقائق (2616 دقيقة) مقارنة باللاعبين تحت 19 سنة الموسم الماضي، ومن المحتمل أن يكون لاعبًا أساسيًا لهولندا أيضًا على الرغم من كونه صغيرًا في السن.

- جوسكو جفارديول:

يُعتبر جفارديول مستقبل قلب الدفاع في منتخب كرواتيا رفقة مدافع مارسيليا دوجي كاليتا كار، لاسيما بعد تقدم الثنائي ديان لوفرين ودوماغوي فيدا في العمر.

شارك المدافع الكرواتي الشاب مع دينامو زغرب في بطولة أوروبا للشباب ووصل معهم إلى ربع نهائي البطولة، قبل يخسروا من تشيلسي بركلات الترجيح.

يُعتبر اختيارًا جيدًا للمنتخب الكرواتي بسبب الخبرة التي اكتسبها مقارنًا بعمره، التي جعلته محّط أنظار أندية أوروبا الكبيرة.