خضيرة: مورينيو أفضل شئ حدث لي في مسيرتي

08.06.2021 | 16:08 (KSA)

دوري بلس - أشاد سامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس السابق بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مشيرًا إلى أنه أفضل شيء حدث له في مسيرته.

صاحب الـ 34 عامًا اعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الماضي، بعد مسيرة خاضها في العديد من أندية أوروبا أبرزها ريال مدريد ويوفنتوس.

كما فاز بكأس العالم 2014 مع ألمانيا، بعدما نجح مع ريال مدريد في التتويج بدوري أبطال أوروبا في العام ذاته.

وفي حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال خضيرة: "إنه ليس قرارًا تم اتخاذه بين ليلة وضحاها، لقد تركت أكثر ما أحبه ويجب علي التكيف ببطء"

وواصل: "لم يعد جسدي مستعدًا لمواصلة اللعب على أعلى مستوى واتضح أن الإقلاع عن التدخين هو الخيار الأفضل".

وتابع: "إذا لم أستطع تقديم كل ما لدي، فمن الأفضل أن أتنحى، في هذه اللحظة الأحاسيس غريبة، أنت حزين بالطبع لأنك لن تلعب بعد الآن من ناحية، ولكن من ناحية أخرى تنظر إلى ما حققته وتشعر بالكثير من السعادة والفخر، حظيت بمهنة رائعة".

ثم تطرق للحديث عن مدربه السابق مورينيو: "كانت إسبانيا قد أخرجتنا للتو من كأس العالم 2010، وكنا جميعًا نشعر بالحزن، خاصة وأن جيلنا كان يستحق الوصول إلى النهائي".

وأضاف: "فجأة تلقيت مكالمة تفيد بأن ريال مدريد يرغب في التعاقد معي، وسيتصل بي مورينيو".

وأردف: "اعتقدت أنها كانت مزحة، كنت متوترًا للغاية وكان همي الرئيسي هو لغتي الإنجليزية لأنني لم أتقنها في ذلك الوقت، لذلك اتصل بي مورينيو وسألته عما إذا كان بإمكاننا التحدث عبر الرسائل النصية، ضحك ووافق".

واختتم: "أخبرني أنه يريدني في ريال مدريد، تلك المحادثة غيرت مسيرتي بعدما كنت متأثرًا بالخروج من كأس العالم، لذلك فإن مورينيو هو أفضل شيء حدث لي".

الجدير بالذكر أن مورينيو سيبدأ مهمة تدريب نادي روما الإيطالي بداية من الموسم المُقبل بعقد مدته 3 سنوات يستمر حتى 30 يونيو 2024.