بونوتشي: أليجري المدرب الأنسب ليوفنتوس.. وكونتي أفضل مُحفز في العالم

07.06.2021 | 22:44 (KSA)

دوري بلس - اعتبر ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس بأن ماسيميليانو أليجري هو المدرب الأنسب ليوفنتوس، مشيرًا إلى أن أنطونيو كونتي هو أفضل محفز في العالم، في حين أن روبرتو مانشيني بإمكانه قيادة منتخب إيطاليا نحو التألق.

ويتواجد بونوتشي في معسكر منتخب بلاده استعدادًا لمواجهة تركيا في افتتاح بطولة يورو 2020 المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

وقال المدافع الإيطالي خلال مؤتمر صحفي: "قدمنا أداءً رائعًا في يورو 2016، حتى لو انتهى مشوارنا في دور ربع النهائي كما قال كونتي، نأمل أن يتمكن مانشيني من القيام بعمل أفضل".

وأضاف: "ربما يكون كونتي المدرب الأفضل في العالم من حيث كونه محفزًا وقائدًا، كان عليه أيضًا القيام بذلك في عام 2016 للتعويض عن بعض المجالات التي كنا نفتقر إليها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالجودة".

وواصل: "مع مانشيني على رأس القيادة، اكتشفنا حماسنا واستمتاعنا بكرة القدم وكذلك الموهبة، إنهما مدربان مختلفان للغاية، وكلاهما يثبت أنهما من الدرجة الأولى".

وأردف: "أليجري كان الاختيار الصحيح ليوفنتوس، بمجرد إقالة بيرلو كان من الحكمة الاستعانة بمدرب يتمتع بقدر كبير من الخبرة، يعرف يوفنتوس وسيساعدنا في العمل اليومي على تحقيق الأهداف التي يضعها النادي لنفسه كل عام".

الجدير بالذكر أن يوفنتوس كان قد أعلن عودة أليجري مجددًا لتولي مهمة تدريب الفريق خلفًا لأندريا بيرلو، بعدما تمت إقالته سابقًا في عام 2019".