أبرز المعلومات عن المجموعة الرابعة في يورو 2020  

06.06.2021 | 22:10 (KSA)

دوري بلس - تنطلق بطولة أمم أوروبا يوم الجمعة 11 يونيو الجاري، وستُقام المسابقة لأول مرة في 11 مدينة هي لندن، باكو، ميونيخ، روما، سانت بطرسبرغ، إشبيلية، بوخاريست، بودابست، كوبنهاغن، كلاسغو وأمستردام.

وكان من المفترض أن تُقام البطولة الصيف الماضي، ولكن تم تأجيلها إلى يونيو الجاري بسبب جائحة كورونا.

ونستعرض من خلال هذه التقارير كل ما يتعلق بالمجموعة الرابعة في اليورو، والتي تضم إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا وجمهورية التشيك.

 

أولًا كيف تأهلت فرق المجموعة:

تأهل المنتخب الإنجليزي بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى التي كانت تضم كلًا من التشيك وكسوفو وبلغاريا والجبل الأسود، بينما تأهل منتخب كرواتيا في صدارة المجموعة الخامسة.

كما تأهل منتخب اسكتلندا بعدتما احتل المركز الثالث في المجموعة قبل الأخيرة في التصفيات، كما تأهل منتخب التشيك بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى.

 

ثانيًا أفضل إنجاز لكل فريق في اليورو:

إنجلترا:

احتلت انجلترا المركز الثالث في بطولة أمم أوروبا عام 1968 بينما وصلت لنصف نهائي يورو 1996، وهو أفضل انجاز حققه المنتخب الإنجليزي في اليورو.

 

كرواتيا:

كان أداء الفريق الأفضل هو في وصوله إلى ربع النهائي مرتين في 1996 قبل خسارته من ألمانيا وسنة 2008 من تركيا.

اسكتلندا:

تأهلت اسكتلندا إلى ثلاث بطولات أوروبية، لكنها فشلت في التقدم بعد الدور الأول، حيث كانت مشاركتهم الأخيرة في اليورو عام 1996.

جمهورية التشيك:

كان أكبر إنجاز لجمهورية التشيك في بطولة اليورو هو وصولها لنهائي أمم أوروبا في نسخة عام 1996، لكنها خسرت المباراة النهائية أمام ألمانيا بهدفين مقابل هدف.