وزارة الرياضة تحوّل ملاعب الفتح والشباب والاتفاق إلى استادات رياضية

06.06.2021 | 17:19 (KSA)

دوري بلس - قال وزير الرياضة , الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن وزارة الرياضة ستقوم بتحويل ملاعب أندية "الفتح, الاتفاق, الشباب" إلى استادات رياضية خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى تطوير ملاعب أندية: الاتحاد, الهلال, الأهلي, النصر, القادسية, الباطن, التعاون, ضمك, الرائد, على أن تكون جاهزة لاستضافة المباريات منتصف 2022 .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي الذي عقد اليوم الأحد.

وتقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بشكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على ما تجده الرياضة السعودية من دعم كبير.

وأكد سموه أن رؤية 2030 خدمت الجانب الرياضي من خلال تعزيز ونشر الرياضات وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة لتصبح جزء من الحياة اليومية للمواطن, قائلا "استطاعت المملكة إثبات قدرتها على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية بأعلى المعايير بدعم ومتابعة سمو ولي العهد".

وأعلن سموه "استمرار استضافة المملكة لبطولة السوبر الأسباني والسوبر الإيطالي وبطولة السوبر غلوب لكرة اليد, وجولة العالم لكرة السلة 3X3 , وسباق فورمولا إي 2022 ورالي دكار 2022".

وأوضح سموه أن استراتيجية دعم الأندية مكنت 9 أندية من تأهيل منشآتها من خلال تطويرها وتحسين المرافق التابعة لها ,و ساهمت في زيادة عدد الألعاب الرياضية المختلفة واللاعبين والفرص الوظيفية.

وأعلن سمو وزير الرياضة أن وزارة الرياضة ستعلن قريبا عن إطلاق مشروع تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية وتحديث تراخيص الصالات والمراكز الرياضية.