الإنجليز في الصدارة.. أغلى 10 منتخبات في يورو 2020

06.06.2021 | 17:19 (KSA)

دوري بلس - أيام قليلة تفصلنا عن إقامة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا، والمقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل بلقاء تركيا ضد إيطاليا.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير، أغلى 10 منتخبات مشاركة في كأس أمم أوروبا 2020 من حيث القيمة السوقية:

1- إنجلترا

انفرد المنتخب الإنجليزي بصدارة القائمة رغم غيابه عن البطولات الكبرى، حيث وصل القيمة التسويقية للاعبيه إلى مليار ونصف مليون يورو.

2- فرنسا

لا يزال يحافظ بطل مونديال 2018 على أغلب العناصر التي تألقت في كأس العالم، ويحتل المنتخب الفرنسي في وصافة القائمة بقيمة مليار يورو.

3- إسبانيا

احتل المنتخب الإسباني المركز الثالث بـ 842 مليون يورو، بعدما لجأ إلى الاعتماد على المواهب الشابة لتعويض العديد من النجوم الذي اعتزلوا.

4- إيطاليا

لا يزال المنتخب الإيطالي في المراكز المتقدمة على صعيد القيمة السوقية رغم اعتماده هو الآخر على المواهب الشابة، وجاء في المركز الرابع بقيمة 824 مليون يورو.

5- البرتغال

يمتلك المنتخب البرتغالي العديد من النجوم الكبار الذين يتألقون مع أنديتهم في مختلف بطولات أوروبا، مما زاد من قيمة المنتخب التي وصلت إلى 762 مليون يورو.

6- ألمانيا

احتل المنتخب الألماني المركز السادس بقيمة 742 مليون يورو بعدما قرر إجراء تغييرات جوهرية في التشكيل بالاعتماد على النجوم الشبان أصحاب القيمة السوقية الكبيرة.

7- بلجيكا

يحتل المنتخب البلجيكي المركز السابع رغم تصدره التصنيف العالمي للفيفا من ناحية النقاط، وتصل القيمة التسويقية للاعبي المنتخب 742 مليون يورو.

8- هولندا

بات منتخب الطواحين يعتمد على النجوم الشبان في الآونة الأخيرة، ليصل قيمته السوقية إلى 551 مليون يورو.

9- كرواتيا

يأتي المنتخب الكرواتي في المركز التاسع بقيمة تسويقية وصلت إلى 353 مليون يورو.

10- الدنمارك

يتذيل المنتخب الدنماركي القائمة بـ 289 مليون يورو.