موسم التعاون 2021 | تذبذب في البداية والختام وصافة

04.06.2021 | 21:23 (KSA)

دوري بلس - لم يكن أشد المتفائلين من جماهير التعاون في بداية الموسم الماضي يتوقع أن ينهي الفريق موسمه بمركز متقدم ووصافة لبطولة كأس الملك، خصوصاً بعد البداية المتعثرة والمستوى المتذبذب الذي استمر تقريباً حتى الجولة الـ20 من منافسات الدوري.

فقبل بداية الموسم قدم رئيس النادي الأستاذ محمد القاسم استقالته بعد أن خدم الفريق خلال 8 سنوات حقق فيها انجاز لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وبدأ الشك يساور الجماهير حول الإدارة الجديدة وقدرتها على تعويض القاسم بقيادة الأستاذ علي الشايع الذي تم تكليفه بالمهمة من وزارة الرياضة.

ومع بداية الموسم أبرم الفريق عدة صفقات حيث تم التعاقد مع عبدالله ساني، وياغو سانتوس، وأيضاً ميتشل ديوك كلاعبين أجانب، بالإضافة لعلي النمر، ونواف الصبحي، ومطير الزهراني، وأيضاً سميحان النابت كلاعبي محليين لتدعيم صفوف الفريق الأول الذي كان يقوده باتريس كارتيرون.

لكن البداية لم تكن كالمتوقع كأداء فني داخل الملعب، فرغم انتصاره على النصر بالجولة الثانية إلا أنه سقط في الجولة الثالثة أمام القادسية، ومن الجولة الرابعة وحتى الثامنة حقق انتصاراً وحيداً على الوحدة وتعادل في باقي المباريات أمام الاتحاد والاتفاق وأبها والباطن قبل أن يقفز مجدداً بانتصار كبير على الشباب برباعية، لكن سرعان ماعاد وسقط مجدداً في الجولة التي تليها أمام العين بهدف نظيف.

لذلك بدأت التساؤلات حول المدرب كارتيرون الذي بعد ذلك فاجئ الجميع وقدم استقالته ليرحل عن الفريق، لتستعين الإدارة بخدمات المدرب نيستور مايسترو.


مايسترو قاد الفريق في بدايته للتأهل لنصف نهائي كأس الملك بعد الانتصار على القادسية، ثم أكمل مهمة الدوري من الجولة الـ24 وحقق 4 انتصارات متتالية على الشباب والعين والأهلي وأيضاً على الغريم التقليدي الرائد في ديربي القصيم.

وكانت أحد أهم تحولات الموسم في الفريق فترة الانتقالات الشتوية والتي لم يبرم فيها الفريق الا صفقة واحدة كانت نقطة تحول كبيرة في خط وسط الفريق وأسلوبه الهجومي، وهي صفقة التعاقد مع كاكو الذي يعد أحد أهم الصفقات في الدوري السعودي خلال الفترة الشتوية وصنع الفارق خلال (14) مباراة لعبها حيث ساهم في (13) هدف، سجل منها (8) أهدا، و صنع (5) تمريرات حاسمة.

الفريق خلال الموسم لعب (34) مباراة، انتصر في (16) منها، وتعادل في (8)، وخسر في (5) منها نهائى كأس الملك، وسجل الفريق خلال الموسم (51) هدف، واستقبلت شباكه (37) هدف، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في (11) مباراة.

وأنهى الفريق موسمه بالمركز الرابع في سلم الترتيب لكن خسر بطاقة التأهل الآسيوية بعد خسارته نهائي كأس الملك، وكان الأبرز في الفريق هم كلاً من الصفقة الشتوية كاكو، والهداف المعتاد تاوامبا، وأيضاً الحارس المتألق كاسيو أنجوس، بالإضافة للمدافع ياغو سانتوس الذي قدم مستوى جيد في أول مواسمه مع الفريق.