أبها يخطف تعادل ثمين ويرسل القادسية لدوري الأولى

30.05.2021 | 23:20 (KSA)

دوري بلس - أضاع فريق القادسية فرصة البقاء في دوري الكبار وهبط رسمياً بعد أن فشل في الحفاظ على تقدمه، بعدما أن تمكن فريق أبها من العودة واستغلال خطأ فادح من القادسية بهجمة مرتدة كانت كفيلة بتثبيت أقدام فريق أبها في دوري الكبار والهرب من شبح الهبوط.

المباراة في شوطها الأول شهدت سيطرة واستحواذ تام من جانب الفريق القدساوي واستغل ذلك بتسجيل هدف التقدم عن طريق ركلة جزاء قبل نهاية الشوط عن طريق الكولومبي دانيلو أسبريا، وشهد الشوط أيضاً تبديلاً اضطرارياً بخروج عبدالله القحطاني ودخول سعيد حمسل من فريق الباطن.

وفي شوط المباراة الثاني قلب أبها مجريات اللقاء وكان الأفضل، وكثف هجماته بحثاً عن هدف التعادل وانقاذ موسمه، وبعد مرور (85) دقيقة ومن هجمة مرتدة استطاع صالح العمري من تسديد كرة أرضية قوية مخادعة على يسار الحارس مسرحي سكنت الشباك هدفاً لأبها كان كفيلاً بضمان البقاء رسمياً في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم القادم.


القادسية بهذا التعادل حجز رسمياً البطاقة الثالثة للهبوط رسمياً لدوري الدرجة الأولى من المركز الرابع عشر برصيد (35) نقطة مرافقاً كلاً من فريقي الوحدة والعين، فيما أبها نجح بالبقاء من المركز الثاني عشر برصيد (36) نقطة.