رغم تضرره من خسارة اليونايتد.. كلوب يدافع عن سولشاير ويهاجم رابطة البريميرليغ

12.05.2021 | 16:47 (KSA)

دوري بلس – دافع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن نظيره في مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير بعد أن لعب بتشكيلة أغلبها من اللاعبين الاحتياطيين في مواجهة ليستر سيتي أمس.

وفاز ليستر سيتي على مضيفه مانشستر يونايتد أمس الثلاثاء بهدفين مقابل هدف واحد ضمن الجولة السادسة والثلاثين من البريميرليغ، وتسبب فوز الثعالب في تتويج مانشستر سيتي رسمياً بلقب البريميرليغ، كما ارتفع رصيد الفريق إلى 66 نقطة في المركز الثالث ليبتعد بـ9 نقاط عن ليفربول صاحب المركز السادس ويقلل فرص الريدز بنسبة كبيرة في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واضطر سولشاير للدفع بتشكيلة احتياطية في ظل لعب 3 مباريات في البريميرليغ خلال أسبوع واحد، الأحد الماضي أمام أستون فيلا، أمس أمام ليستر سيتي، وغداً الخميس ضد ليفربول.

وقال كلوب في تصريحات صحفية: "سولشاير لم يكن لديه أي خيار آخر، ورابطة البريميرليغ كان يجب أن تكون أكثر مرونة في تحديد موعد مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بعد تأجيلها بسبب اقتحام الجماهير لملعب أولد ترافورد".

وأضاف المدرب الألماني قائلا: "لو كنت مكان سولشاير لقمت بنفس الأمر وأرحت العديد من اللاعبين الأساسيين، فنحن في نهاية الموسم ومانشستر يونايتد لديه العديد من المباريات وقد تأهل إلى نهائي اليوروبا ليغ".

وقال كلوب: "في ظل عدم لعب مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل كان من الممكن أن نلعب سوياً الأحد المقبل مع تأجيل مواجهتنا أمام وست بروميتش لنهاية الأسبوع المقبل".

وأضاف المدرب الألماني: "في حالة عدم تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا لن يكون ذلك بسبب سولشاير أو بسبب رابطة البريميرليغ، ولكن ذلك سيكون بسبب أخطائنا".

يُذكر أن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ضد ضمنا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ويتنافس على المقعدين المتبقيين العديد من الفرق كالتالي:

-ليستر سيتي – 66 نقطة وتتبقى له مواجهتان ضد تشيلسي وتوتنهام.

-تشيلسي – 64 نقطة وتتبقى له 3 مباريات ضد آرسنال وليستر سيتي وأستون فيلا.

-وست هام يونايتد – 58 نقطة وتتبقى له 3 مباريات ضد برايتون ووست بروميتش ألبيون وساوثهامبتون.

-ليفربول – 57 نقطة وتتبقى له 4 مباريات ضد مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون وبيرنلي وكريستال بالاس.

-توتنهام – 56 نقطة وتتبقى له 3 مباريات ضد وولفرهامبتون وأستون فيلا وليستر سيتي.

-إيفرتون – 55 نقطة وتتبقى له 4 مباريات ضد أستون فيلا وشيفيلد يونايتد وولفرهامبتون ومانشستر سيتي.