أسباس يواصل تصدر قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الليغا

11.05.2021 | 19:00 (KSA)

دوري بلس - نحن الآن بصدد الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة الرائعة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحترفين، وبلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 19 تمريرة ساهم بها 17 لاعبًا مختلفًا.

وجاءت قائمة أكثر اللاعبين تقديماً للتمريرات الحاسمة في الليغا كالتالي:

ياجو أسباس – سيلتا فيغو

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الأحد 9 مايو على أرض ملعب "لا سيراميكا" ضد فريق "فياريال". وقد انتهت المباراة بفوز "سيلتا فيغو" 4-2.

لم تُتَح الفرصة أمام "ياجو" ليصنع أي أهداف، حيث ظلَّ طوال المباراة في دكة الاحتياط، وبذلك يكون قد سجل 13 هدفًا وصنع 11 آخرين في 30 مباراة شارك خلالهم في 2613 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثامن برصيد 47 نقطة.

توني كروس – ريال مدريد

صنع هدفَين في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "إشبيلية"، والتي أقيمت يوم الأحد 9 مايو على أرض ملعب "سانتياجو برنابيو"، وقد انتهت المباراة بتعادل الفريقين 2-2.

لعب "كروس" المباراة بأكملها، صنع خلالها هدفَين في الدقائق 67 و94، مما أدى إلى تسجيل هدفَين على يد "ماركو أسينسيو" و"إدين هازارد" على الترتيب، وبذلك يكون قد سجل 3 أهداف وصنع 10 آخرين في 28 مباراة شارك خلالهم في 2120 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثاني برصيد 75 نقطة.

ماركوس يورينتي – أتليتكو مدريد

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم السبت 8 مايو على أرض ملعب "كامب نو" ضد فريق "برشلونة". وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

لعب "يورينتي" المباراة بأسرها، لكن لم يُحالفه الحظ بصنع أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 12 هدفًا وصنع 10 آخرين في 34 مباراة شارك خلالهم في 2710 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول برصيد 77 نقطة.

لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الإسباني على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم: "ليونيل ميسي" الذي صنع 9 أهداف مع فريق "برشلونة"، و"دينيس سواريز" الذي صنع 9 أهداف مع فريق "سيلتا فيجو"، و"كريم بنزيما" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "ريال مدريد"، و"يانيك فيريرا كاراسكو" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أتليتكو مدريد"، و"أنخيل كوريا" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أتليتكو مدريد".