تقرير| ماذا حدث في النهائيات السابقة بين الأندية الإنجليزية في بطولات أوروبا للأندية

11.05.2021 | 21:17 (KSA)

دوري بلس – تأهل فريقا تشيلسي ومانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ومن المنتظر أن تُقام المواجهة النهائية في 29 مايو الجاري.

وتعتبر هذه هي المرة السادسة التي يلتقي فيها فريقان إنجليزيان في المباراة النهائية لبطولات أوروبا للأندية، ونستعرض من خلال هذا التقرير ماذا حدث في المرات الخمس السابقة.

-نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1972:

التقى فريقا توتنهام وولفرهامبتون في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1971-1972، وكانت المباراة النهائية في هذا الوقت تُقام بنظام الذهاب والإياب.

انتصر توتنهام خارج ملعبه بنتيجة (2-1)، حيث سجل هدفي السبيرز اللاعب مارتن شيفرز، بينما جاء هدف الوولفز عن طريق جيمس ماكلويغ.

في الإياب تعادل الفريقان بهدف لمثله، حيث سجل موليري لتوتنهام، بينما أحرز هدف الوولفز واغستاف، ليُتوج السبيرز باللقب بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-2).

-نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008:

التقى مانشستر يونايتد مع تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2007-2008.

انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم كريستيانو رونالدو لمانشستر يونايتد، قبل أن يتعادل فرانك لامبارد لتشيلسي.

انتصر مانشستر يونايتد بركلات الترجيح بنتيجة (6-5)، حيث سجل للشياطين الحمر تيفيز، كاريك، هارغريفيز، ناني، أندرسون وجيجز وأهدر رونالدو، بينما سجل لتشيلسي بالاك، بيليتي، لامبارد، كول وكالو وأهدر تيري وأنيلكا.

-نهائي اليوروبا ليغ عام 2019:

التقى تشيلسي مع آرسنال في نهائي اليوروبا ليغ موسم 2018-2019.

تُوج تشيلسي باللقب بعد الفوز بنتيجة (4-1)، حيث سجل للبلوز جيرو، بيدرو رودريغيز وإيدين هازارد "هدفين"، بينما جاء هدف آرسنال عن طريق أليكس أيوبي.

-نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019:

التقى ليفربول مع توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

فاز ليفربول باللقب بعد الانتصار بهدفين نظيفين سجلهما محمد صلاح وديفوك أوريغي.

-السوبر الأوروبي عام 2019:

التقى ليفربول مع تشيلسي في نهائي السوبر الأوروبي عام 2019.

انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما، حيث سجل هدفي ليفربول ساديو ماني، بينما أحرز هدفي تشيلسي جيرو وجورجينهو.

انتصر ليفربول بركلات الجزاء بنتيجة (5-4)، حيث أحرز للريدز فيرمينو، فابينهو، أوريغي، أرنولد وصلاح، وأحرز لتشيلسي جورجينهو، باركلي، ماونت، إيمرسون وأهدر أبراهام.