ماذا قال موسيماني وكارتيرون عقب انتهاء القمة المصرية بالتعادل؟

11.05.2021 | 13:31 (KSA)

دوري بلس - سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على القمة المصرية بين الأهلي والزمالك التي أقيمت أمس الإثنين على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز.

وقال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي عقب اللقاء: "كانت مباراة صعبة، لعبنا أمام فريق يلعب بمنطقية وقوة، ولم تكن مواجهة سهلة".

وأضاف: "الزمالك لعب اليوم وهو لا يرغب في الخسارة 3 مرات متتالية أمامنا، فقاتلوا بشكل كبير، في آخر 3 مباريات دائمًا كنا نتقدم ثم يعودون للمباراة، وهذا يدل على أنهم فريق قوي".

وأكمل: "لسنا سعداء بخسارة نقطتين على أرضنا، ولكن يجب أن نتفائل ولا نركض وراء مشاعرنا، نحن أخذنا 4 نقاط من أصل 6 نقاط من الزمالك هذا الموسم، ووصلنا إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذن نحن نسير بشكل جيد".

وواصل: "كان يجب المحافظة على لياقة الفريق وعدم لعب مباراة الزمالك اليوم، وخاصة وأن فريق صن داونز تأجلت له مباريات من أجل الاستعداد لمواجهة الأهلي، ولكن هذا هو النظام في مصر، وهذا يؤثر على الجانب البدني بالتأكيد، ولكن هذا لن يكون له علاقة بنتيجة لقاء صن داونز".

ومن جانبه، قال الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك عقب اللقاء: "قدمنا مباراة جيدة والأهلي قدم أداءً جيدًا، خاصة حارس مرماه".

وأردف: "الهدف الذي سجله الأهلي لن أرى إعادته في أي مكان لأنه تسلل، لكني أرى أن اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم، وشكلنا خطورة على مرمى الأهلي، سواء الأساسيين أو البدلاء، وقمنا بتعديل أداء المباراة السابقة أمام الأهلي".

وواصل: "كان هناك ترابط بين الخطوط وتم استغلال الناحية اليمنى للزمالك وجاء منها الهدف، وحرصت على تجديد الدماء في الجبهة اليمنى للحفاظ على نشاطها".

وأكد: "نخوض المباريات بطرق مختلفة، والفرق بين القمة السابقة واليوم أنه لا توجد مساحات بين المراكز، لذلك شكلنا الخطورة".

وأتم: "المنافسة على بطولة الدوري صعبة، وفارق الأربع نقاط ليس حاسمًا، لأن الأهلي لديه مباريات أقل ويجب أن نحافظ على الروح والقوة الذهنية حتى آخر مباريات الدوري حتى ننافس على اللقب، لأننا الآن في المركز الأول مؤقتًا".

الجدير بالذكر أن الزمالك يحتل حاليًا صدارة الدوري برصيد 45 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي لديه مباراتين مؤجلتين.