الاتحاد الإيطالي يهدد يوفنتوس بالاستبعاد من بطولاته المحلية

11.05.2021 | 12:31 (KSA)

دوري بلس - هدد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بقيادة جابريلي جرافينا، نادي يوفنتوس بالاستبعاد من بطولاته المحلية حال استمراره في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن يوفنتوس في وقت سابق استمراره في تأسيس مسابقة "سوبرليغ" بجانب قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، قبل انسحاب باقي الأندية التسعة بسبب ردود الأفعال القوية من جانب الاتحاد الوطنية وجماهير تلك الأندية.

وقال جرافينا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية: "القوانين يجب أن تحترم، أولئك الذين لا يحترمون القوانين، يجب أن يعلموا أنها مبادئ هذه الرياضة التي أكدها الميثاق الأولمبي ومن ثم وردت في قوانين الاتحادات المحلية والدولية".

وتابع: إن لم يحترم يوفنتوس القوانين سيطرد، عندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم المقبل، سيُستبعد من البطولة إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي".

وواصل: "القوانين واضحة للجميع، ومن ينظم البطولات ويدير هذه الرياضة في العالم، آمل أن يتم حل هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن".

وأكمل: "لقد سئمنا جميعًا من لعبة شد الحبل بين الاتحاد الأوروبي وهذه الأندية الثلاثة، آمل أن أكون قادرًا على التوسط بين يوفنتوس واليويفا".