ليفاندوفسكي على بُعد هدف واحد من كتابة تاريخ جديد في البوندسليغا

10.05.2021 | 20:55 (KSA)

دوري بلس - مر أكثر من 17800 يوم منذ أن أحرز اللاعب غيرد مولر ثلاثية في شباك أينتراخت فرانكفورت ليعلن عن تسجيله 40 هدفًا في موسم واحد، كأفضل هداف بنفس الموسم على مدار تاريخ الدوري الألماني.

وبعد 49 عامًا تقريبًا، أصبح البولندي روبرت ليفاندوفسكي على بُعد هدفًا واحدًا من معادلة هذا الرقم القياسي، بفضل الهاتريك الذي أحرز خلال فوز فريقه على بوروسيا مونشنغلادباخ بسداسية نظيفة مساء السبت الماضي.

شكلّت أهداف ليفاندوفسكي نصف أهداف بايرن ميونيخ في الجولة 32، حيث احتفل العملاق البافاري بلقب الدوري التاسع له على التوالي، كما رفع المهاجم البالغ من العمر 32 عامًا أهدافه إلى 39 هدفًا خلال الموسم الجاري، وأصبح أمامه الآن مباراتان فقط لمعادلة الرقم القياسي المُسجل باسم غيرد مولر.

من العدل أن نقول إن ليفاندوفسكي له تأثير قوي على القدرة التهديفية للبايرن، حيث يسجل اللاعب صاحب الرقم 9 هدفًا كل 59 دقيقة في البوندسليغا هذا الموسم، بعد أن فشل في هز الشباك في أربع مباريات فقط من بين 27 مباراة خاضها، وأهدر هدفين أو أكثر في مباراة واحدة في 10 مناسبات.

ومن جانبه، قال ليفاندوفسكي لموقع البوندسليغا في وقت سابق: "أعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، لكنه سيكون رائعًا بالنسبة لي، لدينا 34 مباراة فقط في الموسم، حتى أقل من ذلك بالنسبة لي، لذلك سيكون شيئًا مميزًا، يجب أن أصدق، لدي فرصة لمعادلة رقم مولر".

وفي السياق ذاته، اعترف كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بقوله: "إنني مندهش، عندما سجل جيرد مولر 40 هدفًا لم أكن ألعب للبايرن بعد، ولكن يجب أن أقول، أعتقد أنه كان رقمًا قياسيًا سيصمد أمام اختبار الزمن، بالتأكيد سوف يدخل في تاريخ بايرن ميونخ".

أما عن المدرب هانسي فليك، فقال: "إذا حقق ليفاندوفسكي الرقم القياسي، فسوف يستحق ذلك تمامًا، تسعة وثلاثون هدفًا في موسم واحد شيء مثير بالفعل".

كذلك، تحدث مانويل نوير عن اقتراب زميله من معادلة رقم مولر، قائلاً: "كما رأينا ضد مونشنغلادباخ، فإن ليفاندوفسكي في حالة جيدة ولا يزال أمامه مباراتان".

وتابع: "إنه يريد فعل ذلك تمامًا، وسوف يفعل كل ما في وسعه للقيام بذلك".

ومن المتوقع أن يسجل روبرت ثلاثة أهداف أخرى خلال مباراتي البايرن المتبقيين، يجب أن يسجل هدفًا واحدًا على الأقل في كلتا المباراتين، إذا ما أراد معادلة الرقم القياسي التاريخي كأفضل هداف في تاريخ البوندسليغا.