يويفا يقرر معاقبة 9 أندية بسبب دوري السوبر الأوروبي

08.05.2021 | 13:31 (KSA)

دوري بلس - أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رسميًا، أمس الجمعة، أعلن فيه عن معاقبة 9 أندية من أصل 12 شاركت في إطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي "سوبرليغ".

وقاد 12 ناديًا من كبار أوروبا حملة تدشين دوري السوبر الأوروبي، لكن ردود الأفعال القوية من جانب الجماهير والاتحادات الوطنية وأغلبية الرأي العام جعلتها تتراجع عن خطوتها.

حيث انسحبت الأندية الإنجليزية الستة الكبار بجانب أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وآي سي ميلان من مشروع "سوبرليغ"، في حين استمرت الأندية الثلاث المتبقية وهم ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس مدعمة المشروع.

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمعاقبة أندية ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، أتلتيكو مدريد، ميلان وإنتر ميلان بخفض 5% من عائداتهم الأوروبية لمدة موسم واحد.

كما قرر "يويفا" إلزام الأندية المنسحبة بالتبرع بنحو 15 مليون يورو لكرة القدم الشعبية والأطفال والشباب، وسيتم تغريمهم مبلغ 100 مليون يورو إذا حاولوا الانفصال مرة أخرى عن دوري الأبطال.

وأشار الاتحاد الأوروبي في بيانه إلى سماحه للأندية المنسحبة بالمشاركة بشكل طبيعي في مسابقاته القارية، على أن تتخذ كل الخطوات اللازمة بهدف إنهاء مشاركتها في المجموعة التي تم تأسيسها لإطلاق "سوبرليغ".

أما عن الأندية الثلاث الذين لم يتم ذكرهم في العقوبة وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، فسيخضعون إلى الهيئات التأديبية المختصة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضدهم.