جوارديولا: لم أتفاجئ بما فعله توخيل أمام ريال مدريد.. والبريميرليغ أهم من دوري الأبطال

07.05.2021 | 18:31 (KSA)

دوري بلس - أشاد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بما قدمه فريق تشيلسي ومدربه توماس توخيل أمام ريال مدريد، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتمكن تشيلسي من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، بعد إقصاء ريال مدريد من دور نصف النهائي بمجموع المباراتين (3-1).

وتحدث جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة تشيلسي في الدوري الإنجليزي: "في البداية تهانينا لتشيلسي، قدموا مستوى جيدًا أمام ريال مدريد، لا أفكر في النهائي، فلا يزال هناك 20 يومًا والعديد من الأمور قد تحدث".

وتابع: "لا أريد الحديث عن النهائي مُطلقًا، كلا الفريقان يستحقان التواجد في النهائي، لكن كما قلت لا يزال هناك وقت طويل على المباراة، نحن نفكر في الدوري الإنجليزي أولًا".

وأضاف: "لدى الكثير من الاحترام لـتوماس توخيل، لقد درب ماينز، بوروسيا دورتموند، باريس سان جيرمان والآن هُنا، دائمًا ما أكون سعيدًا عندما أشاهد الفرق التي يدربها، لست متفاجئًا بما قدموه أمام ريال مدريد، وتحية كبيرة لما فعلوه حتى الآن".

وعن سيطرة الأندية الإنجليزية على دوري الأبطال، علق: "الأمر كان يحدث منذ سنوات مع إسبانيا، وقالت الجماهير إنهم الأفضل على الرغم من أن إنجلترا كانت أقوى اقتصاديًا حينها، والآن هذه فترة ذهاب الأندية الإنجليزية بعيدًا في دوري الأبطال، والدوري الأوروبي".

وأكمل: "شعوري بأن الأندية الإنجليزية تتحسن، أنا على ثقة بأن البارسا ومدريد وبايرن سيتواجدون، وإنتر الآن ويوفنتوس وميلان، هناك الكثير من أندية القمة، في السابق كانت إسبانيا، والآن إنجلترا".

وأتم: "يجب أن نفوز غدًا الأمر، يعتمد علينا وليس على الآخرين، إذا فزنا سنتوج بالبريميرليج، لا أحد يفكر في النتائج التي سيحققها مانشستر يونايتد، الأمر في أيدينا نحن، نحتاج إلى نقطتين".