ردود الأفعال حول تأهل مانشستر يونايتد وفياريال إلى نهائي اليوروباليغ وإقصاء أرسنال

07.05.2021 | 16:03 (KSA)

دوري بلس - حسم مانشستر يونايتد وفياريال تأهلهما إلى نهائي الدوري الأوروبي رغم هزيمة اليونايتد من روما بنتيجة 2-3، وسقوط فياريال في فخ التعادل السلبي مع أرسنال، في إياب نصف نهائي المسابقة.

ونستعرض معكم أبرز ردود الأفعال حول تأهل مانشستر يونايتد وفياريال إلى المباراة النهائية وإقصاء أرسنال.

أولي سولشاير (مدرب مانشستر يونايتد): "إنه شعور جيد أن نكون في النهائي، لعبنا شوطًا جيدًا للغاية في أولد ترافورد وهو ما جعلنا نتأهل واليوم قمنا بالمهمة".

وتابع: "أشعر بخيبة أمل لأننا خسرنا المباراة، ولا أحب أبدًا أن أخسر أي مباراة، خاصة بهذه الطريقة التي فعلناها بها، لكن ستكون دائمًا إحدى هذه المباريات التي كانت ستحدث، كانت هناك فرص لكلا الفريقين".

وواصل: "الوصول إلى النهائي أمر رائع، سننسى الشوط الثاني هنا عندما نكون في جدانسك بالتأكيد، جعلناها مباراة مفتوحة للغاية، كانت ستكون دائمًا مباراة مفتوحة بالطبع لأنه كان عليهم التسجيل، وكان ذلك سيخلق فرصًا لنا، لكننا نجحنا".

هاري ماجواير (مدافع مانشستر يونايتد): "الوصول إلى النهائي إنجاز عظيم، لم نفز بالمباراة وهذا مخيب للآمال، لكننا قمنا بالعمل الشاق في مباراة الذهاب".

وأكمل: "بدأنا المباراة بشكل حاد بعض الشيء، كانت نهاية المباراة مثل كرة السلة، وأعطيناهم الكثير من الفرص في الشوط الثاني".

وواصل: "الآن علينا الذهاب إلى المباراة النهائية والفوز بها، سجل إدينسون هدفين رائعين وحركته وعمله بدون الكرة ممتازين، هدفه الثاني نموذجي بالنسبة له ولما فعله طوال مسيرته".

مايكل أرتيتا (مدرب أرسنال): "نحن محبطون حقًا، يجب أنّ نهنئ فياريال، لقد حاولنا تجريب كل شيء حتى اللحظة الأخيرة، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بالمباراة، لكن التفاصيل كانت مهمة وحاسمة اليوم".

وأضاف: "في الشوط الأول كنا غير دقيقين مع الكرة، ربما كنا متوترين بعض الشيء، وكنا أفضل في الشوط الثاني".

وشدّد: "كان يجب على العديد من اللاعبين المُهمين تحديد المباراة، ولكنهم لم يظهروا بأفضل مستوى ممكن".

وأكد: "الجميع ليسوا في أفضل حالاتهم، بالنسبة لـ 90% من اللاعبين، هذا كان هو أول نصف نهائي لهم، ولا يزالوا يتعلمون".

واختتم: كنا نأمل في التأهل إلى النهائي، من أجل محاولة اللعب في دوري أبطال أوروبا بالموسم المُقبل، اليوم نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا جربنا كل شيء".

بيرند لينو (حارس مرمى أرسنال): "أعتقد أن المشكلة تكمن في أننا لم نستغل الفرص التي سُنحت لنا أمام المرمى".

وأردف: "بشكل عام كنا نحن الفريق الأفضل، في مباراة الذهاب أمام فياريال لم نكن في مستوانا، وهذا سبب هزيمتنا، ولكن اليوم في مباراة الإياب، كنا جيدين، ووضعنا كل شيء في نصابه الصحيح، لكن هذا لم يكن كافيًا".

وأكد: "تجربة التواجد في الدور نصف النهائي مهمة للغاية، نحن لا نبحث عن أعذار لمباراة اليوم، لقد كانت لدينا فرص كافية للتأهل".

وأتم: "نأمل أن نجعل الموسم المقبل أفضل، لكن هذا الموسم لم ينته بعد، هناك أربع مباريات في الدوري ويجب أن نُظهر أننا نحب هذا النادي".

أوناي إيمري (مدرب فياريال): "أنا فخور جدًا لأن التأهل إلى النهائي أمر مهم جدًا لنا كفريق، أرسنال فريق جيد جدًا، وتأهلنا أمر مستحق".

وواصل: "لعبنا بشكل جيد للغاية ودافعنا جيدًا، لقد سيطرنا على المباراة، ونحن سعداء بما نقدمه".

وأردف: "الآن نحن نفكر في الاستمتاع بهذه اللحظة، ثم سنستعد لمباراة مانشستر يونايتد، نستحق أن نلعب في هذا النهائي، سنُظهر أداء أفضل وأننا نريد القتال ضد على اللقب".