ردود الأفعال حول فوز تشيلسي على ريال مدريد.. وجماهير الميرنغي غاضبة من هازارد

06.05.2021 | 18:13 (KSA)

دوري بلس - حسم فريق تشيلسي تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على ريال مدريد بهدفين دون رد مساء أمس الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" في إياب نصف النهائي، بعدما تعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب.

ولم يقدم النادي الملكي أداءً مقنعًا طوال المباراة، ليستغل ذلك البلوز بتسجيله هدفين عن طريق تيمو فيرنر وماسون مونت في الدقائق 28 و85 على الترتيب.

وجاءت ردود الأفعال عقب اللقاء كالآتي:

ماسون مونت (لاعب وسط تشيلسي): "الكلمات لا تكفي للتعبير عن الفرحة بالفوز، كنا رائعين، لكن كان يجب أن نسجل خمس أهداف على الأقل، لن نقف هنا، الأمر لم ينته بعد".

وتابع: "لا تزال هناك مباراة واحدة متبقية، ونخوض كل مباراة لتحقيق الفوز، لم نفز بأي شيء حتى الآن، وآمل أن نتمكن من الفوز في النهاية، ستكون مباراة هائلة".

سيزار أزبيليكويتا (مدافع تشيلسي): "واجهنا منافساً قوياً لكننا قدمنا أداءً جيداً وسجلنا هدفين، ولا يمكننا أن ننسى تصديات إدوارد ميندي في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كنا أفضل بشكل واضح وكان لدينا فرص، لكننا كافحنا بشدة".

وأضاف: "هذا الموسم في دوري الأبطال لعبنا ضد فريقين إسبانيين، لكن الأهم هو أننا وصلنا إلى النهائي، وسنحاول الفوز باللقب".

وعن مواجهة السيتي في النهائي، أوضح: "لقد لعبنا ضدهم مرات عديدة لكنه نهائي دوري أبطال أوروبا، نحن نؤمن بأنفسنا، نعلم أنه يتعين علينا العمل بجد ولكننا مستعدون لذلك".

كاسيميرو (لاعب وسط ريال مدريد): "لعبنا بشكل جيد في أول 25 دقيقة من المباراة، وسنحت لنا فرصتان عن طريق كريم بنزيما، ولكن بعد ذلك بدأوا اللعب بشكل جيد وصنعوا الفرص".

وواصل: ليس هنالك عذر لقد استحق تشيلسي الفوز والتأهل، ليس من السهل الفوز بدوري الأبطال، كل المباريات صعبة للغاية، لقد ثبت أنه ليس بالأمر السهل".

وأتم: "الآن علينا التركيز على مباراة إشبيلية وعلى الليغا ".

زيدان (مدرب ريال مدريد): "لم أندم على شيء، لقد كان اللاعبون الذين أدخلتهم جاهزين، افتقرنا للقوة في الهجوم، وصلتنا العديد من الفرص في الشوط الأول لكننا لم نستغلها".

وأكمل: "لقد كان موسمًا مليئًا بالإصابات وبالتقلبات، مع ذلك وصلنا لمرحلة متقدمة في دوري الأبطال، ما حدث اليوم لن يغير أي شيء بخصوص عملنا وما قمنا به".

وأردف: "أنا فخور وسعيد بوصول لاعبيني لهذه المرحلة بكل هذه الظروف، فعلت كل ما بوسعي في هذه النسخة من البطولة، الآن التركيز على الدوري".

توماس توخيل (مدرب تشيلسي): "لا يجب أن ننسى أن الفريق لعب مباريات قوية في مرحلة المجموعات وفي المراحل الإقصائية أعتقد أننا نستحق التأهل للنهائي".

وتابع: "نعرف أننا وصلنا لتلك المرحلة بثقة كبيرة في أنفسنا وخضنا مباراة صعبة أمام فريق قوي جدًا، أشكر كل اللاعبين على مجهودهم".

وعن إشراك هافيرتز، أوضح: "أردنا أن يكون لدينا لاعبين طوال القامة أكثر في الملعب وأن يكون حرًا في الكرات الثابتة".

وعن بوليسيتش: "لقد حول بوليسيتش طاقة غضبه لعدم بدء المباراة إلى طاقة كبيرة وساعدنا حينما شارك".

ومن جانبه، أثار البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد غضب جماهير الملكي عقب اللقاء، بسبب تهنئته لكيرت زوما وإدوارد ميندي ثنائي تشيلسي وهو يضحك، وسط انتقادات كبيرة من جماهير الريال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول ذلك الأمر، قال دون هوتشيسون المعلق الرياضي الشهير في تصريحات إذاعية: "رأيت للتو بعض المشاهد الغريبة، إيدن هازارد يضحك مع كورت زوما وإدوارد ميندي".

وواصل: "إنها مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أعرف أنهم أصدقاء لكن لا يمكنني أن أتخيل كريستيانو رونالدو يخرج من الملعب ليضحك بهذا الشكل بعد خسارة ريال مدريد".

وأكمل: "أنا لا أنتقده، لكنني أجدها لقطة غريبة بعض الشيء".

الجدير بالذكر أن هازارد شارك أساسيًا أمام تشيلسي، وتعتبر تلك المباراة هي الثانية التي يشارك فيها النجم البلجيكي منذ بدايتها في آخر ثلاثة أشهر.