دورتموند يستضيف لايبزيغ يوم السبت في مواجهة هامة ضمن صراع التأهل لدوري الأبطال

06.05.2021 | 14:15 (KSA)

دوري بلس - يستضيف بوروسيا دورتموند فريق لايبزيغ في الرابعة والنصف من عصر بعد غدٍ السبت على ملعب سيغنال إيدونا بارك في إطار منافسات الجولة الـ32 من الدوري الألماني.

وفاز دورتموند في المباراتين السابقتين ضد فولفسبورغ بنتيجة (0-2) و على يونيون برلين ببنفس النتيجة، وإجمالاً حقق الفريق 17 فوزاً في البوندسليغا هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 66 هدفاً واهتزت شباكه 42 مرة. 

أما لايبزيغ ففاز في لقائه الأخير على ملعبه أمام منافسه شتوتغارت بنتيجة 2-0، وإجمالاً حقق الفريق 19 فوزاً في البوندسليغا هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 55 هدفاً واهتزت شباكه 25 مرة.  

من ناحية الأرقام، فاز بوروسيا دورتموند في 9 مباريات، تعادل في مواجهتين و خسر 4 مرات في 15 مباراة على أرضه في البوندسليغا هذا الموسم، أما لايبزيغ ففاز فى 8 مباريات، تعادل في 4 مواجهات و خسر 3 مرات في 15 لقاء خارج ملعبه في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين في البوندسليغا إلى شهر يناير 2021 حيث انتهت بفوز بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ووصل فارق النقاط بين الفريقين إلى 9 نقاط في ترتيب جدول الدوري، حيث وصل رصيد دورتموند إلى النقطة 55 في المركز الخامس، وفي المقابل يتواجد لايبزيغ في المركز الثاني برصيد 64 نقطة.