في مواجهة الليلة| آرسنال يحلم بالنهائي الثالث.. وفياريال يريد كتابة التاريخ

06.05.2021 | 14:05 (KSA)

دوري بلس – يستضيف آرسنال فريق فياريال في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الإمارات ضمن ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

كانت مباراة الذهاب على ملعب سيراميكا قد انتهت بفوز فياريال بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل للفريق الإسباني مانو تريغيروس وراؤول ألبيول، بينما جاء هدف آرسنال عن طريق نيكولاس بيبي.

ويحتاج آرسنال إلى الفوز بنتيجة (1-0) أو الانتصار بفارق هدفين من أجل التأهل للمباراة النهائية، بينما يكفي فياريال الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف بشرط تسجيل هدفين على  الأقل.

ويسعى آرسنال للتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي لثالث مرة، وذلك بعد أن خسر المباراة النهائية عام 2000 أمام غالاتا سراي وعام 2019 أمام تشيلسي، أما فياريال فيريد أن يتأهل إلى النهائي لأول مرة ليصبح ثامن فريق إسباني يلعب نهائي الدوري الأوروبي بعد إشبيلية، أتلتيكو مدريد، ريال مدريد، فالنسيا، أتلتيك بيلباو، إسبانيول وألافيس

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمواجهة فياريال وآرسنال الليلة.

-أداء الفريقين في المباريات الأخيرة بكل البطولات:

فاز آرسنال 3 مرات وخسر مرتين وتعادل مرة واحدة في آخر 6 مباريات بكل المسابقات، وقد فاز الفريق في آخر مواجهاته في البريميرليغ الأحد الماضي على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين.

يحتل آرسنال المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما فياريال ففاز 4 مرات وخسر مرتين في آخر 6 مباريات بكل المسابقات، وقد فاز الفريق في آخر مواجهاته بالليغا الأحد الماضي على خيتافي بهدف دون رد.

يحتل فياريال المركز السادس في الليغا.

-التشكيلة المتوقعة:

من المنتظر أن يبدأ المدير الفني لآرسنال مايكل أرتيتا المباراة بتشكيلة مكونة من لينو، شامبرز، هولدينغ، بابلو ماري، تشاكا، بارتي، النني، سميث روي، ساكا، بيبي وأوباميانغ.

أما المدير الفني لفياريال أوناي أيمري فمن المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيلة مكونة من رولي، ماريو، ألبيول، توريس، بيدرازا، تريغيروس، باريخو، كوكلين، شيكويزي، مورينو وألكاسير.

-تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لآرسنال مايكل أرتيتا: "بعض اللاعبين يلعبون هذا الموسم موسمهم الأخير مع آرسنال لأسباب مختلفة والفوز باليوروبا ليغ سيعني لهم الكثير، سعيد جداً لأن أوباميانغ تمكن من التسجيل في المباراة الأخيرة، نعيش حالياً لحظة استثنائية لأن آرسنال يلعب نصف نهائي بطولة أوروبية للمرة العاشرة فقط في تاريخه".

أما مدرب فياريال أوناي إيمري فقال: "سنحترم آرسنال، نمتلك حماساً كبيراً، علينا مراقبة أوباميانغ بشكل جيد، آرسنال كان مرشحاً للتأهل ولم يزل كذلك لكننا سنقدم كل ما في وسعنا من أجل الوصول للمباراة النهائية".