في مواجهة الليلة| مانشستر يونايتد يريد فتح الطريق أمام التتويج الثاني.. وروما يحلم بريمونتادا تاريخية

06.05.2021 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف روما فريق مانشستر يونايتد في العاشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الأولمبيكو ضمن إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

انتهت مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد يوم الخميس الماضي بفوز مانشستر يونايتد بستة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل للشياطين الحمر برونو فيرنانديز "هدفين"، إدينسون كافاني "هدفين"، بول بوغبا وماسون غرينوود، بينما أحرز هدفي روما لورينزو بيليغريني وإدين دجيكو.

ويحتاج ذئاب العاصمة لمعجزة من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، حيث سيتحتم عليهم الفوز برباعية نظيفة، بينما يكفي مانشستر يونايتد الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق ثلاثة أهداف.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى التتويج الثاني باليوروبا ليغ بعد الفوز بالبطولة عام 2017، بينما يريد روما لعب المباراة النهائية مرة أخرى بعد أن خسر الفريق النهائي الوحيد الذي خاضه في الدوري الأوروبي عام 1991 أمام إنتر ميلان.

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمواجهة روما ومانشستر يونايتد الليلة.

-أداء الفريقين في المباريات الأخيرة بكل البطولات:

يعاني روما مؤخراً، حيث لم يفز الفريق في آخر 6 مباريات بكل المسابقات بعد أن تعادل مرتين وخسر 4 مرات.

خسر روما آخر مباراة لعبها في الكالتشيو يوم الأحد أمام سامبدوريا بثنائية نظيفة.

يحتل روما المركز السابع في الكالتشيو.

أما مانشستر يونايتد فيعيش فترة رائعة، حيث فاز الفريق 5 مرات وتعادل مرة ولم يخسر في آخر 6 مباريات بكل المسابقة.

ولم يلعب الفريق أي مباراة منذ الفوز على روما الخميس الماضي بستة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد تأجيل مواجهة ليفربول التي كانت مقررة يوم الأحد بسبب اقتحام الجماهير لملعب أولد ترافورد.

يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

-التشكيلة المتوقعة:

من المنتظر أن يبدأ المدير الفني لروما باولو فونسيكا المباراة بتشكيلة مكونة من ميرانتي، مانسيني، سمولينغ، إبانيز، كارسدورب، فيلار، كريستانتي، برونو بيريز، بيليغريني، مخيتاريان وبورخا مايورال.

أما المدير الفني لمانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير فمن المنتظر أن يبدأ المباراة بتشكيلة مكونة من دي خيا، وان بيساكا، بايلي، ماغواير، شاو، ماتيتش، فريد، راشفورد، برونو فيرنانديز، بوغبا وغرينوود.

-تصريحات المدربين:

قال المدير الفني لروما باولو فونسيكا: "علينا أن نكون واقعيين، الفوز برباعية نظيفة ليس أمراً سهلاً، لكن مثل هذه الأمور قد تحدث في كرة القدم ولا يوجد شئ مستحيل، سنحاول الفوز ونسعى للقتال حتى النهاية".

أما مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير فقال: "علينا نسيان نتيجة مباراة الذهاب، سنلعب للفوز بالمباراة، من الممكن أن أكون بتغيير أو تغييرين في التشكيلة الأساسية، الجميع يقول إننا تأهلنا للمباراة النهائية ولكن ما أشاهده في كرة القدم يجعلني دائماً حذراً".