قرارات صعبة لزيدان.. هل يبدأ براموس وهازارد أمام تشيلسي؟

05.05.2021 | 19:11 (KSA)

دوري بلس - سافر ريال مدريد إلى لندن لمواجهة تشيلسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتشكيلة كاملة القوة تقريبًا للاختيار من بينها.

وكان سيرجيو راموس قد عاد من الإصابة بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من الغياب، وكذلك فيرلاند ميندي، ايدين هازارد وفالفيردي.

ويواجه زين الدين زيدان خيارًا صعبًا عند اختيار التشكيلة الأساسية، لاسيما بعد عودة راموس وهازارد من الإصابة، حيث يمكن أن يكون لكلاهما أدوارًا حاسمة وفي الوقت ذاته يخشى زيدان عليهما من تجدد إصابتهما حال مشاركتهما في التشكيلة الأساسية.

صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت في تقرير لها عن أسباب البدء بالثنائي، كما سلطت الضوء على الأسباب التي تمنع الثنائي من المشاركة في بداية اللقاء، ونستعرضهم معكم كالآتي:

 

أسباب البدء براموس أساسيًا:

- إذا كان هناك قائد مناسب لهذا النوع من المباريات ذات الضغط العالي، فهو سيرجيو راموس، فبالتأكيد يمكنه أن يحل محل رافاييل فاران بسلاسة.

- الشيء الآخر الذي قد يحفز راموس هو حقيقة أنه لم يتمكن من مساعدة فريقه في الموسمين الأخيرين في دوري أبطال أوروبا، حيث غاب عن مواجهة أياكس في 2019 بسبب الإيقاف، ومانشستر سيتي الموسم الماضي بسبب الإصابة.

- سيكون راموس ركنًا أساسيًا يمكن الاعتماد عليه في مباراة الإياب وقد يحدث فرقًا للنادي الملكي أمام تشيلسي.

 

أسباب تمنع راموس من المشاركة أساسيًا:

- من الواضح أن راموس لن يكون في مستواه المعهود من لياقة المباريات، وذلك بعد ابتعاده عن المستطيل الأخضر ما يقرب من ثلاثة أشهر.

- سيرجيو لم يشارك سوى في ثلاث مباريات لريال مدريد في عام 2021، وعلى الرغم من خسارة فاران، فإن زيدان وجد الحل في نواب قادرا في إيدير ميليتاو وناتشو فرنانديز اللذان أصبحا لاعبان رئيسيان في تشكيلة الريال.

 

أسباب البدء بهازارد أساسيًا:

- كان البلجيكي بطيئًا في عودته من الإصابة، ولكن يبدو أن كلا من زيدان ومخاطر عودته كانوا في تعاون وثيق حول تاريخ عودته.

- لم يظهر هازارد أمام برشلونة ولا ليفربول، على الرغم من تدربه مع بقية زملائه.

- لعب هازارد 11 دقيقة فقط عند عودته ضد ريال بيتيس وبدأ المباراة ضد أوساسونا.

- لعبه مع كريم بنزيما، هو شيء سيحتاجه زيدان أكثر في مباراة الإياب ضد تشيلسي، وحقيقة أنه سيواجه فريقه القديم قد تحفز هازارد على إبراز أقصى إمكانياته.

 

أسباب تمنع هازارد من المشاركة أساسيًا:

- نجح ريال مدريد في القتال من أجل كل الفوز بالدوري ودوري الأبطال حتى الآن بدون هازارد، الذي فشل مرة أخرى في التألق في عامه الثاني مع النادي بسبب الإصابات.

- كما نجح زيدان في الحصول على أفضل أداء ممكن من فينيسيوس جونيور، الذي كان لاعباً أساسياً ضد ليفربول في ذهاب ربع النهائي.

- ربما بدون مساحة للمناورة فإن هازارد أو رودريجو هي خيارات أفضل لريال مدريد، لكن مع وجود مساحة للتقدم إلى الأمام فإن فينيسيوس هو الأفضل بالطبع.