التاريخ يقف بجوار مانشستر سيتي ضد باريس سان جيرمان.. وبوكيتينو واثق في لاعبيه

04.05.2021 | 15:46 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار جماهير كرة القدم نحو ملعب "الاتحاد" مساء اليوم، عندما يستضيف فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحسم السيتيزين مباراة الذهاب لصالحه، حيث حقق فوزًا صعبًا على النادي الباريسي بهدفين مقابل هدف في ملعب "حديقة الأمراء".

وتعد الأفضلية للسيتي في المواجهات التاريخية التي جمعت الفريقين قاريًا، إذ كانت المواجهة الأولى بينهما في دور المجموعات لكأس الاتحاد الأوروبي موسم 2008/2009 والتي انتهت بالتعادل دون أهداف.

ثم كانت المواجهة الثانية في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2015/2016 إذ تعادلا في باريس وفاز السيتي في مانشستر، بينما الأخيرة كانت الأسبوع الماضي والتي فاز فيها الفريق الإنجليزي بنتيجة 2-1 في باريس.

وإلى جانب أفضلية الفوز في الذهاب، فإن الأرقام التاريخية تبدو في مصلحة السيتي، إذ إنه منذ موسم 1970/1971 بلغت نسبة تأهل الفريق بعد الهزيمة على أرضه ذهابًا 7% فقط.

ومن جانبه، أكد ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان فريقه جاهز للمعاناة أمام مانشستر سيتي، مشددًا على حظوظ فريقه رغم الهزيمة على ملعبهم في مباراة الذهاب.

وقال بوكيتينو خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "نحتاج إلى إيجاد التوازن بين استحواذنا على الكرة والهجمات المرتدة، فنحن مستعدون للمعاناة في لحظات معينة من هذه المباراة، سنحتاج إلى التحلي بالصحة والهجوم، وسنحتاج إلى الأداء طوال 90 دقيقة، نحتاج لتسجيل هدفين للوصول إلى النهائي، وهذا ما سنحاول تحقيقه".

وواصل: "اللعب في الدور نصف النهائي صعب للغاية، يتم لعب النهائي في مباراة واحدة، ومن الصعب إدارة العبء العاطفي خلال المباراتين، مانشستر سيتي لديهم الأفضلية ونحن نعلم أننا سنحتاج إلى المخاطرة، وقبل كل شيء، علينا التحلي بالشجاعة وستكون معركة أخرى كبيرة وصعبة، لكننا سنكون مستعدين".

وأردف: "من الصعب التحدث عن مفاتيح المباراة، هناك الكثير من العوامل التي تلعب دورها، وقبل كل شيء، الجانب العاطفي للأشياء، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها، إنه ليس الجانب التكتيكي فقط اللعبة أو التشكيلة التي سنستخدمها، من المعقد جدًا حساب كل شيء قبل مباراة كهذه".

ثم تطرق للحديث عن مبابي، قائلاً: "نحتاج إلى أن نرى كيف تسير الأمور بالنسبة لكيليان، سيتدرب بشكل فردي لمعرفة ما إذا كان بإمكانه أن يكون ضمن التشكيلة، سيكون النظام مشابهًا للنظام الذي كنا نستخدمه منذ البداية، الثقة في إمكانيات اللاعبين".