ردود الأفعال على تتويج نادي انتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي

03.05.2021 | 16:09 (KSA)

دوري بلس – حسم نادي انتر ميلان صراع الدوري الإيطالي هذا الموسم لصالحه بعدما وصل إلى النقطة 82 بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه فريق أتلانتا.

ونرصد لكم خلال هذا التقرير ردود الأفعال على فوز الانتر بلقب الدوري الإيطالي بعد 10 سنوات منذ آخر لقب حققه:

كونتي، مدرب انتر ميلان:"نحن الآن أكثر سعادة بما قمنا به، نحن سعداء لأنفسنا وللأشخاص الذين أعادو انتر ميلان إلى القمة، وكذلك للجماهير، هذا الانتصار هو واحد من أكبر الإنجازات في مسيرتي لم يكن سهلًا لي الذهاب لانتر، في وقت لم يكن الفريق معتادًا على الفوز".

وأضاف:"سنحتاج إلى لعب دورنا حتى نهاية الموسم، لقد فزنا بالدوري قبل أربع مباريات، سنلعب مباراتنا ضد يوفنتوس، وسيكون من الجيد العودة إلى ملعب يوفنتوس".

لوكاكو، لاعب انتر ميلان:"أنا سعيد حقًا بفريقي وللمشجعين في أنحاء العالم، أنا سعيد للفريق وللمدرب وطاقمه وكذلك للرئيس".

وأضاف:"حان الوقت للاحتفال مع الجماهير، خرجت لأنني أردت رؤيتهم في الشوارع، بالنسبة للعديد من اللاعبين في الفريق كان هذا هو لقبهم الأول، لقد قدمنا أداءً جيدًا في العام الماضي أيضًا".

جوزيبي ماروتا، المدير التنفيذي لانتر ميلان:"لقد نجحنا في سد فجوة كبيرة، كان هناك فريق بالدوري لمدة تسع سنوات متتالية، في الموسم الماضي كان الفارق نقطة، والآن حسمنا اللقب قبل أربع مباريات من النهاية".

وواصل:"كان كونتي يستحق الكثير من الثناء على هذا الإنجاز، لقد نقل بعض القيم العظيمة إلى اللاعبين، الذين لم يحققوا الكثير من الألقاب، باستثناء القليل، كونتي هو قائد حقيقي لهذه المجموعة، بسبب هذه الخبرة وثقافة العمل".

ستيفين زهانغ، رئيس نادي انتر ميلان:"إنها وقت عاطفي ووقت خاص لكل من شارك في هذا المشروع ومن كان معنا في هذه الرحلة، شكرًا أولًا وقبل كل شيء للجماهير، لؤلائك الذين يعملون معنا ومن الواضح لمدربنا أنطونيو كونتي واللاعبين الذين عملوا بجد لإحضار هذا اللقب إلى موطنهم".

الصحف الإيطالية:

لاجازيتا: النيراتزوري يحتل السكوديتو رقم 19

توتو سبورت: الأقوى! تكريم بطل إيطاليا

كوريري ديلو سبورت: زهانغ بطل، انتر يحتفل بلقب الدوري 19 والاحتفال في دومو.

 أبرز الأرقام التي حققها انتر ميلان بعد الفوز بلقب الدوري:

سجل نادي انتر ميلان 11 انتصار متتالي في أول 11 مباراة من الدور الثاني في الكالتشيو وهي ثاني أفضل سلسلة في موسم واحد بعد موسم 2006-2007.

سجل نادي انتر ميلان 51 هدفًا خلال الشوط الثاني من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

انتر هو أقل فريق تلقى عدد من الأهداف في الكالتشيو.

سجل انتر 14 هدفًا من رأسية هذا الموسم، على الأقل هدفين أكثر من أي فريق آخر.