تقرير| الصراع على لقب الدوري الفرنسي يتواصل.. ومواجهة حاسمة الليلة

02.05.2021 | 20:38 (KSA)

دوري بلس – لم يزل الصراع على لقب الدوري الفرنسي مشتعلاً، وذلك بعد فوز باريس سان جيرمان أمس على لينس في الجولة الخامسة والثلاثين بهدفين مقابل هدف واحد، بينما انتصر ليل على نيس بنتيجة (2-0).

وواصل ليل تصدر الدوري الفرنسي برصيد 76 نقطة بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان، بينما ستُلعب مواجهة حاسمة الليلة في الجولة الخامسة والثلاثين بين موناكو الثالث "71 نقطة" وليون الرابع "67 نقطة".

ويعتبر الفوز الليلة هو أمل ليون الوحيد للاستمرار في المنافسة على اللقب، أما في حالة خسارته فسيضمن بنسبة كبيرة الثلاثي ليل، باريس سان جيرمان وموناكو التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل وستستمر بينهم المنافسة على اللقب مع خروج ليون من المنافسة.

وتنص اللوائح على تأهل الأندية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الفرنسي إلى دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر فارق الأهداف هو الحاسم في تحديد بطل المسابقة في حالة التساوي في عدد النقاط، وإذا نظرنا لفارق الأهداف الحالي فهو كالتالي:

-ليل (76 نقطة) + 37 هدفاً.

-باريس سان جيرمان (75 نقطة) + 52 هدفاً.

-موناكو (71 نقطة) + 33 هدفاً.

-ليون (67 نقطة) + 32 هدفاً.

ويعتبر ليل أكثر الفرق المتنافسة على اللقب حصداً للنقاط في المواجهات المباشرة مع المنافسين المباشرين، حيث جمع 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات، يليه ليون بـ7 نقاط قبل مواجهة موناكو الليلة، حيث فاز مرتين، تعادل مرة، وخسر مرتين، ويمتلك فارق أهداف +1 في المواجهات مع المنافسين المباشرين، ويأتي بعد ذلك موناكو بنفس نقاط ليون ولكن مع فارق أهداف -1، وأخيراً باريس سان جيرمان الذي لم يجمع سوى 4 نقاط في 6 مباريات مع المنافسين المباشرين.

وفي الجولات الثلاث المقبلة يخرج ليل خارج ملعبه لمواجهة لينس، قبل استضافة سانت إيتيان، ثم في الجولة الأخيرة يخرج لمواجهة أنجيه.

أما باريس سان جيرمان فسيخرج لمواجهة رين، ثم يستضيف ريمس، وأخيراً يخرج لمواجهة بريست.

وبعد مواجهة ليون الليلة سيخرج موناكو لمواجهة ريمس، ثم يستضيف رين، وأخيراً يخرج لمواجهة لينس.

أما ليون فبعد مواجهة موناكو الليلة يستضيف لوريان، ثم يخرج لمواجهة نيم، وأخيراً يستضيف نيس.