برشلونة في مواجهة فالنسيا وعينه على الليغا

02.05.2021 | 16:42 (KSA)

دوري بلس – تتجه الأنظار الليله نحو الدوري الإسباني، وتحديدًا لملعب الميستايا، حيث مباراة فالنسيا ضد برشلونة في الجولة الرابعة والثلاثين من الليغا.

يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 71 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الثاني، و5 نقاط عن أتليتكو الأول.

ثلاث نقاط في منتهى الأهمية لبرشلونة لاستمرار صراعه على لقب الليغا، بعد خسارة الفريق المفاجأة أمام غرناطه في مباراة مؤجلة، جعلت مباراة فالنسيا لها أهمية خاصة.

ويريد البلوغرانا الفوز على ملعب الميستايا، حيث لم يفز غير مرة واحدة في أخر 6 مباريات، ولم يخسر فالنسيا على ملعبه منذ ديسمبر الماضي.

الفوز ضد فالنسيا سيعطي الحافز لبرشلونة قبل موقعة أتليتكو مدريد الجولة القادمة بكامب نو، والتي ستكون بمثابة مبارة نهائي كأس، الذي سيفوز سيستمر في الصراع على الليغا.

بعد فوز ريال مدريد وأتليتكو، يتعين على برشلونة الفوز على فالنسيا، ولن يُسمح بخسارة أي نقاط أخرى في الجولات الخمس المتبقية.

يدخل برشلونة اللقاء بدون مدربه رونالد كومان، والذي طُرد في مباراة غرناطه السابقة، وأيضًا يغيب كلا من مارتن بريثويث، أنسو فاتي وفيليب كوتينيو للإصابة.

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 29 هدف في مرمى فالنسيا بجميع المسابقات، ثالث أكثر فريق يسجل في مرماه بعد إشبيليه (43 هدف)، وأتليتكو مدريد (32 هدف)

لم يفز كومان على فالنسيا كمدرب، لعب ضده مرتين عندما كان يدرب أياكس في دوري أبطال أوروبا وتعادل مرتين.

وعلى جانب آخر، تحدث كومان مدرب برشلونة عن اللقاء، مشيرًا على أهميتها، وأن الفريق مقدم على خمس مباريات "نهائيات" بالدوري، ويجب على الفريق الفوز بهم جميعا لتحقيق لقب الليغا.

وتابع: "هذا الموسم يعتبر من أقوى المواسم في الليغا، لدينا فرق قوية وأكثر من منافس يستطيع خطف لقب الليغا في أي لحظة".