من سيرافق الحزم إلى دوري المحترفين

02.05.2021 | 15:08 (KSA)

أشتدت المنافسة والصراع في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى على الصعود للمصاف أندية الدوري السعودي للمحترفين , ويتنافس على الصعود ثلاثة أندية تتأهل مباشرة.

وفي الموسم الماضي تم صعود ( الباطن , العين , القادسية ) , وقد هبط للمصاف أندية الدرجة الأولى من دوري المحترفين ( الحزم , العدالة , الفيحاء ) , وقد إنطلقت منافسات الموسم الحالي في اكتوبر 2020م , ومن المقرر أن ينتهي في مايو 2021م .

ويتصدر سلم ترتيب الدوري فريق "الحزم" برصيد 83 نقطة , وفي المركز الثاني فريق "الفيحاء" برصيد 76 نقطة , وفي المركز الثالث يأتي فريق "الجبلين" برصيد 69 نقطة , وفي المركز الرابع فريق "الطائي" برصيد 67 بفارق نقطتين عن المركز الثالث "الجبلين" المنافس المباشر "للطائي".

وخلال الجولة 34 أشدت المنافسة وبعد فوز "الطائي", أشتد الصراع على بطاقات الصعود , بعد فوزة الأخير أمام "الدرعية" بنتيجة 3-2 في سيناريو مجنون , وذلك بعد أن أحدث "الطائي" ريمونتادا في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة ليكسب النقاط الثلاث , ويرتفع رصيدة النقطي لـ67 , ومع تبقي جولتين على نهاية الدوري ترتفع حدة المنافسة بين "الطائي" و"الجبلين " على بطاقة الصعود.

وفي الجولة القادمة 35 فريق "الطائي" يستضيف فريق "الكوكب" وفي المباراة الأخرى فريق "الجبلين" يحل ضيفاُ فريق "أحد".

وفي الجولة الختامية فريق "الطائي" يحل ضيفاً على "الفيحاء" , ويستضيف "الجبلين" فريق "عرعر".

حسابياً المنافسة تحتدم بين "الجبلين" و "الطائي" على الصعود بالإضافة إلى ضمان (الحزم , الفيحاء ) العودة للمحترفين بعد تحقيقهم للمراكز الأولى .