تقرير| أندية عريقة تغيب عن المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل

01.05.2021 | 22:45 (KSA)

دوري بلس – تأكد غياب العديد من الأندية العريقة عن المشاركة الأوروبية الموسم المقبل سواء في دوري أبطال أوروبا، اليوروبا ليغ أو بطولة دوري المؤتمر الأوروبي التي ستنطلق الموسم المقبل.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأندية العريقة في الدوريات الخمسة الكبرى والتي تأكد غيابها عن المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل، أو اقتربت بنسبة كبيرة من الغياب.

-فالنسيا:

للموسم الثاني على التوالي لن يتمكن فالنسيا من المشاركة أوروبياً خلال 2021/2022.

ويحتل فالنسيا المركز الرابع عشر حالياً في الليغا برصيد 36 نقطة، ولم يضمن الفريق حتى البقاء في الدوري الإسباني، حيث يبتعد عن أقرب مراكز الهبوط بـ6 نقاط فقط قبل 5 جولات على نهاية البطولة.

-شالكه:

فريق شالكه الذي شارك في دوري أبطال أوروبا آخر مرة موسم 2018-2019 لن تكون مشكلته الكبيرة عدم المشاركة الأوروبية الموسم المقبل فقط، لكنه هبط رسمياً إلى الدرجة الثانية.

ويحتل شالكه المركز الأخير في البوندسليغا برصيد 13 نقطة قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

فيورنتينا:

فريق فيورنتينا سيواصل الموسم المقبل الغياب عن المشاركة الأوروبية بعد أن كانت آخر مشاركاته في اليوروبا ليغ موسم 2016-2017.

ويحتل فيورنتينا المركز الرابع عشر حالياً في الكالتشيو برصيد 34 نقطة، ولم يضمن الفريق حتى البقاء في الدوري الإيطالي، حيث يبتعد عن أقرب مراكز الهبوط بـ3 نقاط فقط قبل 5 جولات على نهاية البطولة.

آرسنال:

يعتبر أمل آرسنال الوحيد في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل هو التتويج بلقب اليوروبا ليغ، وذلك نظراً لتراجع ترتيب الفريق حالياً في البريميرليغ.

ويحتل آرسنال المركز الحادي عشر في البريميرليغ برصيد 45 نقطة مبتعداً بـ8 نقاط عن أقرب مراكز المشاركة الأوروبية قبل 5 جولات على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.