أسباس ويورنتي يتصدران قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الليغا

30.04.2021 | 22:29 (KSA)

دوري بلس - نحن الآن بصدد الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة الرائعة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحترفين، وبلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 18 تمريرة ساهم بها 15 لاعبًا مختلفًا.

وجاءت قائمة أكثر اللاعبين تقديماً للتمريرات الحاسمة في الليغا كالتالي:

ياغو أسباس – سيلتا فيجو

شهدت الجولة الثالثة والثلاثين مباراةً تجمع بين "سيلتا فيغو" ونظيرِه "قادش"، قد أقيمت المباراة يوم الأحد 18 أبريل على أرض ملعب "رامون دي كارنازا"، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 لعب "أسباس" المباراة بأكملها، لكن لم يصنع خلالها أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 13 هدفًا وصنع 10 آخرين في 29 مباراة شارك خلالهم في 2548 دقيقة، ويحتل فريقه المركز العاشر برصيد 41 نقطة.

ماركوس يورينتي – أتليتكو مدريد

شهد ملعب "واندا ميتروبوليتانو" مباراةً شيقةً بين "أتليتكو مدريد" وفريق "إيبار"، وذلك يوم الأحد 18 أبريل، وقد انتهت المباراة بفوز "أتليتكو مدريد" 5-0.

لعب "يورينتي" المباراة بأسرها، سجل خلالها هدفَين، لكن لم يصنع أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 11 هدفًا وصنع 10 آخرين في 32 مباراة شارك خلالهم في 2530 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول برصيد 73 نقطة.

ليونيل ميسي – برشلونة

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الخميس 29 أبريل على أرض ملعب "كامب نو" ضد فريق "غرناطة"، وقد انتهت المباراة بخسارة "برشلونة" 2-1.

لعب "ميسي" المباراة بأكملها، سجل خلالها هدفًا، لكن لم يُحالفه الحظ بصنع أي أهداف، وبذلك يكون قد سجل 26 هدفًا وصنع 9 آخرين في 31 مباراة شارك خلالهم في 2662 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الإسباني على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم: "دينيس سواريز" الذي صنع 9 أهداف مع فريق "سيلتا فيجو"، و"توني كروس" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "ريال مدريد"، و"أنخيل كوريا" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أتليتكو مدريد"، و"كريم بنزيما" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "ريال مدريد"، و"أنطوان جريزمان" الذي صنع 7 أهداف مع فريق "برشلونة".