تقرير| هل يتم حسم لقبي الكالتشيو والبريميرليغ هذا الأسبوع؟

01.05.2021 | 12:47 (KSA)

دوري بلس – اقترب فريقا إنتر ميلان ومانشستر سيتي من حسم لقبي الكالتشيو والدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري بعد اتساع فارق النقاط بشكل كبير بينهم وبين أقرب منافسيهما.

وقد يتم الإعلان غداً رسمياً عن تتويج إنتر ميلان بلقب الكالتشيو ومانشستر سيتي بلقب البريميرليغ، ولكن ما الذي يحتاجه الفريقان للتتويج رسمياً؟

-إنتر ميلان:

بعد تتويج يوفنتوس بلقب الكالتشيو في آخر تسعة مواسم، يقترب إنتر ميلان من الفوز بالدوري الإيطالي هذا الموسم لأول مرة منذ عام 2010.

ويتصدر إنتر ميلان الكالتشيو برصيد 79 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه فريق أتلانتا مع تبقي 5 جولات على نهاية المسابقة.

وفي حالة فوز إنتر ميلان اليوم على كروتوني وعدم فوز أتلانتا غداً على ساسولو سيُتوج النيراتزوري رسمياً بلقب الكالتشيو، حيث سيصل رصيد الفريق إلى 82 نقطة، بينما سيكون أعلى رصيد من الممكن أن يصل إليه أتلانتا 81 نقطة.

-مانشستر سيتي:

اقترب نادي مانشستر سيتي من التتويج بلقب البريميرليغ الذي خسره الموسم الماضي لصالح نادي ليفربول.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 77 نقطة بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد مع تبقي 5 جولات على نهاية المسابقة.

وفي حالة فوز مانشستر سيتي اليوم على كريستال بالاس وخسارة مانشستر يونايتد غداً أمام ليفربول سُيتوج السيتيزنس رسمياً بلقب البريميرليغ، حيث سيصل رصيد الفريق إلى 80 نقطة، بينما سيكون أعلى رصيد من الممكن أن يصل إليه مانشستر يونايتد 79 نقطة.