تقرير| من يصعد إلى الدوريات الخمسة الكبرى في الموسم المقبل

30.04.2021 | 20:20 (KSA)

دوري بلس – تتنافس العديد من الأندية على الصعود إلى الدوريات الخمسة الكبرى في الموسم المقبل، في الوقت الذي حسم فيه فريقا نوريتش سيتي وواتفورد صعودهما إلى البريميرليغ عقب موسم واحد من هبوطهما إلى الدرجة الثانية.

ونرصد في هذا التقرير وضع معركة الصعود إلى الدوريات الكبرى.

-البوندسليغا:

يصعد إلى البوندسليغا في كل موسم صاحبا المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية، بينما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع الفريق الذي يحتل المركز السادس عشر في دوري الدرجة الأولى.

ويتصدر حالياً بوخوم دوري الدرجة الثانية في ألمانيا قبل 3 جولات على نهاية المسابقة برصيد 60 نقطة، ويأتي خلفه غروثر فورث بـ57 نقطة بفارق 5 نقاط عن هامبورغ ثالث الترتيب، ويأتي هولستين كيل في المركز الرابع برصيد 50 نقطة إلا أنه يمتلك 3 مباريات مؤجلة.

ويدخل دائرة الصراع على الصعود أيضاً فورتونا دوسيلدورف "49 نقطة" ويمتلك مباراة مؤجلة، هايدنهايم "48 نقطة"، وسانت باولو "47 نقطة".

-الليغا:

يصعد إلى الليغا في كل موسم صاحبا المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية، بينما تلعب الأندية أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس تصفيات يصعد منها فريق واحد إلى دوري الدرجة الأولى.

ويتصدر إسبانيول جدول ترتيب جدول دوري الدرجة الثانية في إسبانيا بـ74 نقطة بفارق 4 نقاط عن مايوركا، ويأتي بعد ذلك ألميريا برصيد 62 نقطة بفارق نقطة عن ليغانيس، ثم يحتل خيخون المركز الخامس بـ57 نقطة بفارق الأهداف عن رايو فاليكانو.

ويدخل في دائرة المنافسة للمزاحمة على المراكز المؤهلة للملحق كل من غيرونا "55 نقطة"، وبونفيرادينا "53 نقطة".

وتتبقى 6 جولات على نهاية دوري الدرجة الثانية في إسبانيا، ويعتبر فريق إسبانيول الوحيد الذي ضمن على الأقل التواجد في ملحق التصفيات المؤهلة لليغا حيث لن يقل ترتيبه عن المركز السادس.

-البريميرليغ:

يصعد إلى البريميرليغ في كل موسم صاحبا المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية، بينما تلعب الأندية أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس تصفيات يصعد منها فريق واحد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وضمن نوريتش سيتي "93 نقطة" وواتفورد "88 نقطة" الصعود رسمياً إلى البريميرليغ مع تبقي جولتين على نهاية المسابقة ليعودا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم واحد من الهبوط.

وتحددت الأندية الأربعة التي ستلعب الملحق بصرف النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين، حيث تأهل كل من برينتفورد "81 نقطة"، بورنموث "77 نقطة"، سوانزي سيتي "77 نقطة" وبارنسلي "77 نقطة" وسيصعد منهم فريق واحد إلى البريميرليغ.

-الكالتشيو:

يصعد إلى الكالتشيو في كل موسم صاحبا المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية، بينما تلعب الأندية أصحاب المراكز من الثالث إلى الثامن تصفيات يصعد منها فريق واحد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر إمبولي جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية في إيطاليا برصيد 67 نقطة بفارق 6 نقاط عن ليتشي، ويأتي بعد ذلك ساليرنيتانا "60 نقطة"، مونزا "55 نقطة"، فينيسيا "53 نقطة"، سيتاديلا "50 نقطة"، سبال "50 نقطة" وكييفو فيرونا "49 نقطة".

وينافس على الصعود أيضاً كل من ريجينا "47 نقطة"، بريشيا "44 نقطة"، بيزا "44 نقطة" وكريمونيزي "43 نقطة".

وتتبقى 4 جولات على نهاية دوري الدرجة الثانية في إيطاليا، وضمنت أندية إمبولي، ليتشي وساليرنيتانا التواجد في ملحق التأهل للكالتشيو على الأقل.

-الدوري الفرنسي:

يصعد إلى الدوري الفرنسي في كل موسم صاحبا المركزين الأول والثاني في الدرجة الثانية، بينما تلعب الأندية أصحاب المراكز من الثالث إلى الخامس تصفيات يصعد منها فريق واحد ليلعب مواجهة فاصلة مع صاحب المركز الثامن عشر في دوري الدرجة الأولى بفرنسا.

ويتصدر تروا دوري الدرجة الثانية برصيد 71 نقطة بفارق 5 نقاط كليرمونت، ويأتي بعد ذلك تولوز "62 نقطة" مع وجود مباراتين مؤجلتين، غرينوبل "61 نقطة"، أوزير "57 نقطة"، وباريس إف سي "57 نقطة".

وتتبقى 3 جولات على نهاية دوري الدرجة الثانية في فرنسا، وقد ضمن فريق تروا التواجد في الملحق على الأقل.