قرعة كأس العرب FIFA.. الأخضر مع المغرب ومواجهات مثيرة منتظرة

27.04.2021 | 22:14 (KSA)

دوري بلس - أسفرت قرعة بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 والتي أقيمت مساء اليوم في دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة عن وقوع منتخبنا الوطني السعودي في المجموعة الثالثة بجانب منتخب المغرب على أن يتحدد المنتخبين المتبقيين في مواجهات فاصلة بين كل من جنوب السودان والأردن، و فلسطين وجزر القمر.

ويُشارك في نهائيات البطولة ستة عشر منتخباً، منها تسعة منتخبات تأهلت مباشرة بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي من بينها قطر الدولة المستضيفة، بالإضافة إلى المنتخبات السبعة التي ستنجح في حجز بطاقات التأهل من مرحلة التصفيات بمشاركة المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً.

وجاءت مجموعات البطولة كالتالي:-


- المجموعة الأولى: قطر - العراق - الفائز من مواجهة عمان ضد الصومال - الفائز من مواجهة البحرين ضد الكويت.


- المجموعة الثانية: تونس - الإمارات - سوريا - الفائز من مواجهة موريتانيا ضد اليمن.


- المجموعة الثالثة: المغرب - السعودية - الفائز من مواجهة الأردن ضد جنوب السودان- الفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر.

- المجموعة الرابعة: الجزائر - مصر - الفائز من مواجهة لبنان ضد جيبوتي - الفائز من مواجهة ليبيا ضد السودان.


وسيتأهل من كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني إلى مرحلة خروج المغلوب؛ ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، ثم المباراة النهائية. وتستضيف منافسات البطولة ستة من استادات قطر 2022 وسيجري الكشف لاحقاً عن الاستادات التي ستشهد منافسات كأس العرب.


وستقام بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 في نفس الفترة تقريباً التي ستشهد تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022، ما سيتيح الفرصة أمام منظمي كأس العالم 2022 لاختبار جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للبطولة، قبيل استضافة قطر للنسخة الأولى من العرس العالمي في الشرق الأوسط والوطن العربي.