السوبر الأوروبي يعلق على انسحاب الأندية الإنجليزية في بيان رسمي

21.04.2021 | 12:12 (KSA)

دوري بلس – أصدر السوبر الأوروبي بيانًا رسميًأ بعد 48 ساعة من إعلان ظهوره لأول مرة، مؤكدًا أنه سيتم إعادة النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع.

كان 12 نادياً أوروبياً وهم ميلان، ارسنال، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وتوتنهام قد أعلنوا تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي والتي ستتكون من 20 فريقاً كبطولة بديلة لدوري أبطال أوروبا.

وجاء البيان كالآتي:"مشروع السوبر الأوروبي مقتنع تمامًأ بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل، ويهدف هذا النظام إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل".

وأضاف:"على الرغم من رحل الأندية الانجليزية التي اضطرت لاتخاذ هذه القرارات بسبب الضغط عليها، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتوافق تمامًأ مع القانون واللوائح الأوروبية كما ظهر في قرار المحكمة لحماية السوبر الأوروبي".

وواصل:"بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًأ أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".

يذكر أن الأندية الإنجليزية الست انسحبت رسميًا من المشاركة في السوبر الأوروبي، حيث بدأها نادي مانشستر سيتي وتلاها آرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول وتشيلسي.

ويتبقى في البطولة الجديدة فقط أندية يوفنتوس وانتر وميلان وريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد.