السوبر الأوروبي ينهار..تقارير: 3 أندية تفكر في الانسحاب وإد وودورد يرحل عن اليونايتد وأنييلي قد يتبعه

20.04.2021 | 23:26 (KSA)

دوري بلس – ذكرت تقارير صحفية أن أندية برشلونة وتشيلسي ومانشستر سيتي انسحبت من المشاركة في بطولة السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 نادي أول أمس، تأسيس بطولة جديدة تضم كبار أندية إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، برئاسة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

المسابقة الجديدة قابلها ردود أفعال غاضبة من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة لجماهير كرة القدم حول العالم.

وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا" أن أندية برشلونة وتشيلسي ومانشستر سيتي قد انسحبت من المشاركة في البطولة الجديدة بعد غضب الجماهير عليها.

وأوضحت تقارير إنجليزية أن نادي تشيلسي يجهز أوراقه الرسمية للانسحاب من التزامه بالسوبر الأوروبي، ونادي مانشستر سيتي أيضًا الذي قرر الانسحاب خاصة أنه كان آخر نادي أعلن انضمامه للمسابقة الجديدة.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن إدارة برشلونة الجديدة برئاسة خولان لابورتا قد رفض بالفعل فكرة إنشاء مسابقة السوبر الأوروبي.

الأندية المؤسسة للمسابقة الجديدة هي يوفنتوس وانتر وميلان وريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام وليفربول.

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس قد يعلن استقالته من رئاسة البيانكونيري خلال الساعات القادمة بعد انهيار مشروع السوبر الأوروبي.

وبحسب ما نشرته صحيفة الاندبندنت فإن أنييلي يفكر في الاستقالة لأنه كان أحد المؤسسين لبطولة السوبر الأوروبي، الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتوجيه انتقادات لاذعة تجاهه.

في سياق متصل، أعلن نادي مانشستر يونايتد، أن إد ودوورود نائب الرئيس التنفيذي للنادي سيرحل نهاية العام الجاري.
انضم ودوودارد لمانشستر يونايتد في عام 2005 وأصبح نائب الرئيس التنفيذي في عام 2012.