بعد 17 شهر فقط.. مورينيو يرحل وتوتنهام يستعين بلاعبه السابق لتدريب الفريق

20.04.2021 | 20:02 (KSA)

دوري بلس – أعلن نادي توتنهام، إقالة مدربه جوزيه مورينيو وطاقمه الفني من تدريب الفريق، بعد 17 شهرًا من تواجده مع السبرز.

تم تعيين مورينيو مدربًا لتوتنهام في نوفمبر 2019 حيث كان السبرز يحتل المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري، حيث قاده إلى المركز السادس في الموسم الماضي وتأهل معهم للدوري الأوروبي.

المدرب البرتغالي أشرف هذا الموسم على وصول توتنهام إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والذي سيُلعب أمام مانشستر سيتي يوم الأحد القادم.

نادي توتنهام أعلن تعيين ريان ماسون، مدرب الشباب لتدريب الفريق الأول، حتى نهاية الموسم، وسيساعده في هذه المهمة كريس باول ونيجل جييس.

وسيخوض نادي توتنهام أول مباراة تحت قيادة مدربه المؤقت غدًا الأربعاء أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي في تمام الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وقال دانييل ليفي، رئيس النادي في بيان رسمي:"لقد كان جوزيه وطاقمه التدريبي معنا خل بعض الأوقات الأكثر تحديًا لنا كنادي، جوزيه محترف حقيقي أظهر مرونة هائلة خلال الوبا".

وأضاف:"على المستوى الشخصي استمتعت بالعمل معه ويؤسفني أن الأمور لم تسر كما توقعنا".

وفي أول ردة فعل على الإقالة، نشر جوزيه مورينيو، مقطع فيديو عبر حسابه في انستجرام لمجموعة من الصحفيين الذين يلتفون حوله وعلق عليه قائلًا:"إنهم لا يمنحونني الخصوصية، حتى صديقي جاري، يزعجني هذه هي حياتي".

وفي تصريحات للمدرب المؤقت رايان ماسون خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ساوثهامبتون قال:"أرغب في أن نتمتع بالشجاعة والنزعة الهجومية، أن نلعب مثل توتنهام هوتسبير".

وأضاف:"علمت فقط بأنني سأخوض التدريبات أمس، وبالتالي كل تركيزي ينصب فقط على مباراة الغد ونهاية الأسبوع".