أكثر اللاعبين صناعة للتمريرات الحاسمة في الدوري الإيطالي

19.04.2021 | 22:53 (KSA)

نحن الآن بصدد الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي. احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة الرائعة التي ساهم بها صفوة من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 24 تمريرة ساهم بها 23 لاعبًا مختلفًا، هذا يعني أن هناك لاعبًا صنع هدفَين، كما بلغ عدد الفرق التي سجلت أهدافًا في الجولة 19 فريقًا. حتى لا نُطيل عليكم، سنستعرض معكم الآن أفضل صناع الأهداف في الجولة.

سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش – لاتسيو

صنع هدفًا في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "بينيفينتو"، والتي أقيمت يوم الأحد 18 أبريل الساعة الثالثة عصرًا على أرض الملعب الأولمبي.

وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "لاتسيو" 5-3.

لعب "سيرجي" المباراة بأكملها، تمكن خلالها من صنع هدف في الدقيقة 20، مما أدى إلى تسجيل هدف على يد "تشيرو إيموبيلي"، وهو بذلك يتصدر ترتيب أفضل صناع الأهداف في الدوري الإيطالي.

بذلك يكون "سيرجي" قد سجل 6 أهداف وصنع 10 آخرين في 27 مباراة بواقع 2326 دقيقة، ويحتل فريقه المركز السادس بحاصل 58 نقطة.

روميلو لوكاكو – إنتر ميلان

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الأحد 18 أبريل الساعة التاسعة إلا الربع (8:45) مساءً على أرض ملعب "سان باولو" ضد فريق "نابولي". وقد انتهت نتيجة المباراة بتعادل الفريقين 1-1. لعب "لوكاكو" المباراة بأسرها، لكن لم يحالفه الحظ بصنع أي أهداف، مما أدى إلى فُقدانه الصداري في ترتيب أفضل صناع الأهداف في الدوري. بذلك يكون "لوكاكو" قد سجل 21 هدفًا وصنع 9 آخرين في 30 مباراة بواقع 2405 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول بحاصل 75 نقطة.

ألفارو موراتا – يوفنتوس

آخر مباراة شهدها فريقه كانت يوم الأحد 18 أبريل الساعة الثالثة عصرًا على أرض ملعب "أتليتي أزوري" ضد فريق "أتالانتا".

وقد انتهت نتيجة المباراة بخسارة "يوفنتوس" 1-0.

لعب "موراتا" المباراة برُمتها، لكن لم يصنع أي أهداف، وقد خسر فريقه المباراة وانخفض مركزه في ترتيب الدوري.

بذلك يكون "موراتا" قد سجل 8 أهداف وصنع 9 آخرين في 26 مباراة بواقع 1745 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الرابع بحاصل 62 نقطة

لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم: "يوسيب إيليتشيتش" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أتالانتا"، "هاكان تشالهان أوجلو" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "ميلان"، و"هنريخ مخيتاريان" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "روما"، و"روسلان مالينوفسكي" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أتالانتا"، وأخيرًا وليس آخرًا، "فيديريكو كييزا" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "يوفنتوس".