جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي.. رونالدو في الصدارة

19.04.2021 | 22:49 (KSA)

نحن الآن بصدد الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي.

شهدت الجولة بعضًا من أفضل الأهداف التي سجلها صفوةٌ من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد الأهداف التي تم تسجيلها 41 هدفًا أحرزها 37 لاعبًا مختلفًا، هذا يعني أن هناك لاعبين سجلوا أكثر من غيرهم، كما بلغ عدد الفرق التي سجلت أهدافًا في الجولة 19 فريقًا.

حتى لا نُطيل عليكم، نضع بين أيديكم الآن لائحة بأفضل الهدَّافين في الجولة.

 كريستيانو رونالدو – يوفنتوس

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الأحد 18 أبريل الساعة الثالثة عصرًا على أرض ملعب "أتليتي أزوري" ضد فريق "أتالانتا". وقد انتهت نتيجة المباراة بخسارة "يوفنتوس" 1-0.

لم يسجل "كريستيانو" أي أهداف، فلم يلعب المباراة من الأساس، لذا خسر فريقه وانخفض مركزه في ترتيب الدوري، وهو مع ذلك يظل أفضل هداف في الدوري الإيطالي.

بذلك يكون "كريستيانو" قد سجل 25 هدفًا وصنع هدفين في 27 مباراة بواقع 2283 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الرابع بحاصل 62 نقطة.

روميلو لوكاكو – إنتر ميلان

آخر مباراة شهدها فريقه كانت يوم الأحد 18 أبريل الساعة التاسعة إلا الربع (8:45) مساءً على أرض ملعب "سان باولو" ضد فريق "نابولي".

وقد انتهت نتيجة المباراة بتعادل الفريقين 1-1.

لعب "لوكاكو" المباراة بأكملها، لكن لم يسجل خلالها أي أهداف، وقد كان فريقه ليفوز لولا الهدف الذي دخل في شباك فريق "إنتر ميلان" بخطأٍ من حارس المرمى "سمير هاندانوفيتش".

بذلك يكون "لوكاكو" قد سجل 21 هدفًا وصنع 9 آخرين في 30 مباراة بواقع 2405 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول بحاصل 75 نقطة.

لويس مورييل – أتالانتا

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الأحد 18 أبريل الساعة الثالثة عصرًا على أرض ملعب "أتليتي أزوري" ضد فريق "يوفنتوس". وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "أتالانتا" 1-0.

لعب "مورييل" 68 دقيقة من المباراة، لكن لم يحالفه الحظ بتسجيل أي أهداف، وقد فاز فريقه وارتقى مركزه في ترتيب الدوري.

بذلك يكون "مورييل" قد سجل 18 هدفًا وصنع 4 آخرين في 29 مباراة بواقع 1153 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثالث بحاصل 64 نقطة.

 لا تقتصر لائحة أفضل الهدَّافين في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى على اللاعبين المذكورين أعلاه، فقد قام آخرون بتسجيل أهدافٍ رائعة نذكر منهم: "سيمون نوانكو" الذي سجل 17 هدفًا مع فريق "كروتوني"، و"تشيرو إيموبيلي" الذي سجل 16 هدفًا مع فريق "لاتسيو"، و"زلاتان إبراهيموفيتش" الذي سجل 15 هدفًا مع فريق "ميلان"، و"لورينزو إنسيني" الذي سجل 15 هدفًا مع فريق "نابولي"، وأخيرًا وليس آخرًا، "لاوتارو مارتينيز" الذي سجل 15 هدفًا مع فريق "إنتر ميلان".