أكثر اللاعبين صناعة للتمريرات الحاسمة في الدوري الفرنسي

19.04.2021 | 22:44 (KSA)

نحن الآن بصدد الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

احتوت الجولة على العديد من التمريرات الحاسمة التي قام بها صفوة من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد التمريرات الحاسمة 17 تمريرة ساهم بها 16 لاعبًا مختلفًا، هذا يعني أن هناك لاعبًا صنع هدفين، كما بلغ عدد الفرق التي سجلت أهدافًا في الجولة 15 فريقًا.

حتى لا نُطيل عليكم، سنستعرض معكم الآن أفضل صناع الأهداف في الجولة...

أنخيل دي ماريا – باريس سان جيرمان

صنع هدفًا في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "سانت إتيان"، والتي أقيمت يوم الأحد 18 أبريل الساعة الواحدة ظهرًا على أرض ملعب "بارك دي برينس".

وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "باريس سان جيرمان" 3-2.

لم يلعب "أنخيل" سوى 23 دقيقة كلاعب بديل، صنع خلالها هدفًا في الدقيقة 95، مما أدى إلى تسجيل هدف على يد "ماورو إيكاردي"، وهو بذلك أفضل صانع أهداف في الدوري الفرنسي.

بذلك يكون "أنخيل" قد سجل 5 أهداف وصنع 9 آخرين في 23 مباراة بواقع 1620 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثاني بحاصل 69 نقطة.

ممفيس ديباي – أولمبيك ليون

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الأحد 18 أبريل الساعة التاسعة مساءً على أرض ملعب "لا بوجوار" ضد فريق "نانت".

وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "أولمبيك ليون" 2-1.

لعب "ديباي" 78 دقيقة من المباراة، سجل خلالها هدفَين، لكن لم يصنع أي أهداف. بذلك يكون "ديباي" قد سجل 18 هدفًا وصنع 9 آخرين في 33 مباراة بواقع 2570 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الرابع بحاصل 67 نقطة.

جوناثان بامبا – ليل

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الجمعة 16 أبريل الساعة التاسعة مساءً على أرض ملعب "بيار موروا" ضد فريق "مونبلييه".

وقد انتهت نتيجة المباراة بتعادل الفريقين 1-1.

لعب "بامبا" 77 دقيقة من المباراة، لكن لم يحالفه الحظ بصنع أي أهداف. بذلك يكون "بامبا" قد سجل 6 أهداف وصنع 9 آخرين في 33 مباراة بواقع 2701 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الأول بحاصل 70 نقطة.

  لا تقتصر لائحة أفضل صناع الأهداف في الدوري الفرنسي على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بصنع أهداف رائعة، نذكر منهم: "ديمتري باييت" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أولمبيك مارسيليا"، و"فلوريان توفان" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "أولمبيك مارسيليا"، و"أندي ديلور" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "مونبلييه"، و"زين الدين فرحات" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "نيم"، وأخيرًا وليس آخرًا، "ألكساندر جولوفين" الذي صنع 8 أهداف مع فريق "موناكو".