كيليان مبابي يتصدر هدافي الدوري الفرنسي بعد مرور 33 جولة

19.04.2021 | 22:54 (KSA)

نحن الآن بصدد الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

شهدت الجولة بعضًا من أفضل الأهداف التي سجلها صفوةٌ من اللاعبين المحترفين، حيث بلغ إجمالي عدد الأهداف التي تم تسجيلها 27 هدفًا أحرزها 23 لاعبًا مختلفًا، هذا يعني أن هناك لاعبين سجلوا أكثر من هدف، كما بلغ عدد الفرق التي سجلت أهدافًا في الجولة 15 فريقًا. ح

تى لا نُطيل عليكم، نضع بين أيديكم الآن لائحة بأفضل الهدَّافين في الجولة...

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان

سجل هدفَين في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "سانت إتيان"، والتي أقيمت يوم الأحد 18 أبريل الساعة الواحدة ظهرًا على أرض ملعب "بارك دي برينس".

وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "باريس سان جيرمان" 3-2. لعب "كيليان" المباراة بأكملها، سجل خلالها هدفًا في الدقيقة 87 بضربة جزاء، وهدفًا في الدقيقة 79 بمساعدة من "أندير هيريرا"، وهو بذلك يظل أفضل هداف في الدوري الفرنسي.

بذلك يكون "كيليان" قد سجل 23 هدفًا وصنع 7 آخرين في 28 مباراة بواقع 2136 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثاني بحاصل 69 نقطة.

ممفيس ديباي – أولمبيك ليون

سجل هدفَين في المباراة التي لعبها فريقه ضد فريق "نانت"، والتي أقيمت يوم الأحد 18 أبريل الساعة التاسعة مساءً على أرض ملعب "لا بوجوار".

وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "أولمبيك ليون" 2-1. لعب "ديباي" 78 دقيقة من المباراة، سجل خلالها هدفًا في الدقيقة 5 بمساعدة من "لوكاس باكيتا"، وهدفًا آخرَ في الدقيقة 37 بضربة جزاء.

بذلك يكون "ديباي" قد سجل 18 هدفًا وصنع 9 آخرين في 33 مباراة بواقع 2570 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الرابع بحاصل 67 نقطة.

وسام بن يدر – موناكو

آخر مباراة لعبها فريقه كانت يوم الأحد 18 أبريل الساعة الخامسة وخمس دقائق (5:05) مساءً على أرض ملعب "بوردو الجديد" ضد فريق "جيروندان بوردو". وقد انتهت نتيجة المباراة بفوز "موناكو" 3-0.

لعب "وسام" 66 دقيقة من المباراة، صنع خلالها هدفًا، لكن لم يسجل أي أهداف، إلا أن فريقه قد فاز وارتفع رصيد نقاطه في ترتيب الدوري.

بذلك يكون "وسام" قد سجل 17 هدفًا وصنع 5 آخرين في 32 مباراة بواقع 2210 دقيقة، ويحتل فريقه المركز الثالث بحاصل 68 نقطة. 

لا تقتصر لائحة أفضل الهدَّافين في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى على اللاعبين المذكورين بالأعلى، فقد قام آخرون بتسجيل أهدافٍ رائعة نذكر منهم: "كيفن فولاند" الذي سجل 15 هدفًا مع فريق "موناكو"، و"بولايي ديا" الذي سجل 14 هدفًا مع فريق "ستاد ريمس"، و"أندري ديلور" الذي سجل 12 هدفًا مع فريق "مونبلييه"، و"لودوفيتش أجورك" الذي سجل 12 هدفًا مع فريق "ستراسبورج"، وأخيرًا وليس آخرًا، "جايتان لابورد" الذي سجل 12 هدفًا مع فريق "مونبلييه".