ألكسندر تشيفرين غضبًا: السوبر الأوروبي "هراء" وهدفها الأول هو الجشع

19.04.2021 | 23:31 (KSA)

دوري بلس – أعلن أكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن كل من يشارك في بطولة "السوبر الأوروبي" الجديدة، سيتم منه من المشاركة في كأس العالم والبطولات الأوروبية في المستقبل.

وأعلن 12 ناديًا مساء أمس الأحد، نيتهم للإنفصال عن دوري أبطال أوروبا وتشكيل دوري خاص بهم.

ومن جانبه قال "تشيفرين" خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم:"سيتم منع اللاعبين الذين سيلعبون في الفرق التي ستلعب في السوبر الأوروبي، في بطولتي كأس العالم واليورو ولن يتمكنوا من تمثيل منتخباتهم الوطنية في أي مباراة".

وعن رأيه في البطولة الجديدة قال تشيفرين:"هذه البطولة تخدم عدد قليل فقط من الأندية التي أعلنت مشاركتها في البطولة التي تبحث عن الجشع قبل كل شيء".

وأضاف:"هذه الفكرة ليست جيدة لجميع عشاق كرة القدم حول العالم، يجب ألا ندعهم يأخذون كرة القدم بعيدًأ عنا، ليس فقط عالم كرة القدم، نحن جميعًا متحدون ضد هذا الهراء".

وواصل:"لدينا الاتحاد الإنجليزي والإسباني والإيطالي ومسابقات الليجا والبريميرليج والكالتشيو والفيفا، أجمعوا على معارضة هذه الخطط الساخرة التي تتعارض تمامًا مع ما ينبغي أن تكون عليه كرة القدم".

واستكمل:"نحن جميعًا متحدون ضد هذا الهراء، لا يمكننا ولن نسمح بتغيير ذلك".

 وتابع:"لقد رأيت أشياء كثيرة في حياتي عندما كنت محاميًا جنائيًا، ولكن في 24 ساعة رأيت العديد من الأشخاص والأراء ولكن لم أرى ذلك في حياتي".

وأضاف:"يوم الخميس اتصل بي إد وودورد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ليقول إنه راض عن الإصلاحات التي تحدث، ربما كان أنييلي رئيس يوفنتوس أكبر خيبة أمل لي على الإطلاق، لا أريد أن أكون شخصيًأ للغاية، لكني لم أرى شخص كذب مرات عديدة كما فعل هو".

وأشار:"لقد تحدثت إليه يوم السبت وقال إن هذه مجرد شائعات، لا شيء سيحدث، ثم أغلق الهاتف، الجشع قوي لدرجة أن كل القيم الإنسانية تتبخر".

واختتم:"السوبر الأوروبي يدور حول المال فقط، لكن الاتحاد الأوروبي يرغب في تطوير كرة القدم وتمويل الأندية التي تستحق التمويل، وبعض الناس لا يفعلون ذلك، لا أستطيع أن أفهم هذا".