رسميًا.. يوفنتوس يعلن موافقته على المشاركة في السوبر الأوروبي

19.04.2021 | 20:00

دوري بلس – أعلن نادي يوفنتوس عن موافقته على المشاركة في بطولة "السوبر الأوروبي" بمشاركة 11 نادي من كبار الأندية الأوروبي.

الأندية التي أعلنت مشاركتها في بطولة السوبر الأوروبي هي ميلان وأرسنال وأتليتكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة وانتر ميلان وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام.

وأعلن نادي يوفنتوس في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي موافقته على المشاركة في البطولة الجديدة.

ونشر النادي بيانًا قال فيه:"اتفقت الأندية على الانضمام لدوري السوبر على المدى الطويل، وبالإضافة إلى الأندية السالف ذكرها، فمن المتوقع أن تنضم أندية أوروبية كبيرة إلى مشروع دوري السوبر، لتصل المجموعة الأساسية إلى 15 عضوًا مؤسسًا دائمًا وسيتم إضافة المزيد من الأندية كل عام على أساس عملية القبول مما ينتج عنه 20 ناديًا في الإجمال". 

وأوضح الناي في بيانه:"الأندية المؤسسة ستستمر في اللعب في جميع المسابقات المحلية، وحتى الإطلاق الفعلي للدوري الأوروبي الممتاز ، يوفنتوس على استعداد للمشاركة في المسابقات الأوروبية التي هو مؤهل لها".

وأضاف:"ترغب الأندية المؤسسة في تنفيذ مشروع البطولة الجديدة بالاتفاق مع الفيفا والاتحاد الأوروبي مع مراعاة مصالح الأطراف الأخرى المشاركة في المسابقات، من أجل ضمان نجاح المشروع وتنفيذه على الفور، وستسعى شركة السوبر الأوروبي أيضًأ للحماية القضائية لحقوقها".

وأشار يوفنتوس في بيانه إلى أنه يتوقع أن يخلق الدوري الممتاز قيمة طويلة الأجل للشركة ولصناعة كرة القدم ككل، في حين أن الأندية المؤسسة ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ المشروع في أقصر إطار زمني ممكن.