رفض تام.. أبرز ردود الأفعال على بطولة السوبر الأوروبي

19.04.2021 | 21:47 (KSA)

دوري بلس – أعلن 12 نادي أوروبي تأسيس بطولة جديدة بمسمى "السوبر الأوروبي"، وسيكون فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد هو رئيس المسابقة.

من المقرر أن تنطلق البطولة في أغسطس القادم بنظام المجموعات وسيتأهل أول 3 فرق من كل مجموعة.

ردود أفعال واسعة على مسابقة السوبر الأوروبي والتي نرصدها لكم خلال التقرير التالي:

ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد: "أنا من مشجعين مانشستر يونايتد واحب النادي، لكنني لا أؤيد قرار الدوري الأوروبي الممتاز".

أندير هيريرا، لاعب نادي باريس سان جيرمان:" أنا أحب كرة القدم ولا أستطيع أن أسكت حيال الذي يجري، أنا أؤمن بتطوير دوري الأبطال، لكن ليس للأثرياء أن يسرقوا ما صنعه الناس".

ديجان لوفرين، لاعب ليفربول السابق:" كرة القدم في المستقبل القريب ستكون على وشك الإنهيار، لا أحد يفكر بالصورة الأكبر، فقط الجانب المادي، لا زلت أعتقد أننا نستطيع أن نحل هذا الموقف الغير سار".

لويس فيجو:"فكرة السوبر الأوروبي ستؤدي إلى كارثة على مستوى القاعدة الجماهيرية، وكرة القدم النسائية ومجتمع كرة القدم بأكمله، الفكرة فقط لخدمة أصحاب المصلحة الذاتية، الذين توقفوا عن الاهتمام بمشجعيهم منذ فترة طويلة".

مسعود أوزيل:"يكبر الأطفال وهم يحلمون بالفوز بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا وليس السوبر الأوروبي، متعة المباريات الكبيرة أن تلعب مرة أو مرتين في السنة وليس في كل أسبوع".

رودي فاولر، نجم الكرة الألمانية:"مسابقة السوبر الأوروبي جريمة في حق كرة القدم، كيف لنادي تغني جماهيره لن تسير وحدك أبدا أن يشارك في هذه البطولة، عدما انضمام بايرن ميونخ ودورتموند لهذه البطولة يوضح أنها أندية تمتلك المبادئ".