رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح أمام ليدز يونايتد الليلة

19.04.2021 | 16:50 (KSA)

دوري بلس - يسعى الدولي المصري محمد صلاح لتحقيق رقم قياسي جديد، عندما يحّل فريقه ليفربول ضيفًا على ليدز يونايتد مساء اليوم.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، قد انتهت بفوز لريدز بنتيجة 4-3، في الجولة الأولى من المسابقة، وأحرز صلاح حينها 3 أهداف (هاتريك).

وفي حالة نجاحه في هز شباك ليدز يونايد، سيكون صلاح هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر في 3 مواسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كما سيسعى النجم المصري لاستعادة جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي التي فاز بها جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الموسم الماضي، حيث يحتل صلاح وصافة الهدافين برصيد 19 هدف بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام.

ويدخل ليفربول اللقاء محتلاً المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 52 نقطة، جمعها من 31 مباراة (15 فوز و7 تعادلات و9 هزائم)، بينما يحتل ليدز يونايتد المركز العاشر برصيد 31 نقطة جمعها من 31 مباراة (14 فوز و3 تعادلات و14 هزيمة).

وفي حال فوز ليدز يونايتد على ليفربول، سيصبح ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يهزم المتصدر والبطل في مباريات متتالية، بعد فوز إيفرتون على تشيلسي ومانشستر يونايتد في فبراير 2010.