تقرير- أبرز ردود الأفعال بعد تتويج برشلونة بكأس ملك إسبانيا

18.04.2021 | 21:30 (KSA)

دوري بلس - تُوج نادي برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة 31 في تاريخه، بعد فوزه على نادي أتليتك بلباو برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب "لا كارتوخا".

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير، ردود أفعال مدرب ولاعبي البارسا عقب فوزهم باللقب.

رونالدو كومان: "في برشلونة الأمر يعتمد دومًا على الألقاب، على الرغم من أنه يزعجني أحيانًا التغيير بسرعة كبيرة".

وتابع: "أنا سعيد للغاية بالمباراة واللقب، كنا نفتقد جماهير الفريق، وهذا اللقب أهديه لهم، عانينا، ولكنه كان يومًا وأمسية رائعين".

وأوضح: "دور الفريق في هذه الكأس كان استثنائيًا، لقد عانى كثيرًا للوصول إلى هنا وأظهر أنه جائع، الفوز يمنح راحة البال أن يكون لديه لقب بالفعل في جيبك، سنقاتل من أجل الليغا".

وأتم: "نحن نعرف كيف نلعب هذه النهائيات، كان الأمر صعبًا، لقد ظهر دائمًا أن هناك رغبة في الفوز بهذا اللقب، نحن سعداء، إنه يوم رائع بالنسبة لبرشلونة".

ليونيل ميسي: "إنه لأمر مميز للغاية لأكون قائد في هذا النادي، إنها بطولة خاصة جدًا بالنسبة لي لأنني قادر على رفعها بنفسي".

وواصل: "عدم القدرة على الاحتفال بها مع جماهيرنا هو أمر مؤسف، الوضع الحالي يجب أن نتعايش معه، أنه أمر مخزي".

وأردف: "مباريات كأس الملك دائمًا مميزة ويستمتع بها الجماهير كثيرًا، برشلونة وبلباو اعتادوا على هذه النهائيات، واعتادوا على الاستمتاع بها كثيرًا".

وأكمل: "علمنا أن أتليتك بلباو سيلعب بطريقة 4-4-2، لقد تحلينا بالصبر على الكرة وخلقنا مساحة خاصة بنا، تحركنا كثيرًا في الشوط الأول، وأعتقد أنهم تراجعوا في الشوط الثاني".

وعن موسم برشلونة، أوضح: "وجدنا صعوبة في بدء النصف الأول من الموسم، لقد أسقطنا بعض النقاط ولكن أصبحنا أقوى ونحن في سباق اللقب، ولكن للآسف لم نتمكن من تحقيق نتيجة جيدة في الكلاسيكو".

أنطوان جريزمان: "إنه لقبي الأول مع برشلونة، أنا سعيد جدًا وفخور، لقد مرت عشر سنوات منذ أن لعبت في إسبانيا وما زلت لم أفز بكأس الملك، إنه أمر صعب، لكن بالعمل والرغبة والمتعة يمكنك تحقيق أحلامك وأهدافك".

واستطرد: "نعلم أن الموسم طويل جدًا، وهناك لحظات جيدة وسيئة، هذه هي كرة القدم، عليك أن تكون قويًا ذهنيًا وتستمتع بالكرة، لكن في النهاية تأتي المكافأة".

وأردف: "الآن سنستمتع بالكأس مع أصدقائنا وعائلاتنا، بعد ذلك سيكون لدينا وقت للحديث عن الليغا، نحن ننافس على القمة ونريد أن نفوز بهذه البطولة ونصنع طريقًا مثاليًا".

جوردي ألبا: "لقد كانت أفضل مباراة لنا على مستوى اللعب، إنه مُنافس عظيم، ومن المؤسف أن المشجعين لم يتمكنوا من الحضور، وأهدى هذا الفوز لهم".

وتابع: "نحن لم نبدأ الموسم بشكل جيد، لم يكن هناك شيئا صعب علينا، اليوم رفعنا الكأس والآن سنركز على الليغا، هناك الكثير من اللاعبين الجدد حصلوا على أول لقب لهم مع برشلونة، وأنا سعيد من أجلهم".

وأضاف: "عام 2021 كان عامًا جيدًا للغاية، في رأيي نحن كنا نستحق التعادل في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، لقد لعبنا بشكل جيد، واليوم الفريق قدم مباراة رائعة أمام أتلتيك بلباو".

بيدري: "أنا سعيد جدًا بالفوز بأول لقب لي مع برشلونة، أتمنى أن يكون الأول من بين ألقاب كثيرة".

وأضاف: "الفوز بأول لقب لي مع الفريق الذي أحبه هو مصدر فخر بالنسبة لي، سأحفظ كل شيء من هذا النهائي لعائلتي، وبالنسبة لي كما قلت، آمل أن تكون البطولة الأولى من بين العديد بعد ذلك".

جيرارد بيكيه: "أنا سعيد جدًا بالفريق، للشباب، للمحاربين القدامى، أظهر الصغار أنفسهم في الأوقات الصعبة، وأظهروا أنهم يستطيعون التواجد لسنوات عديدة في الفريق الأول".

وأكمل: "أعتقد أنه كان عامًا صعبًا، إنه يشبه الحياة إلى حد ما، أحيانًا تسقط وعليك النهوض، كان لدى الفريق القدرة على تغيير الوضع، الفريق مختلف".

وأضاف: "لا يزال هناك لقب الدوري، إذا أنهينا الموسم بالدوري والكأس، سيكون أكثر من موسم جيد، بدأ الأمر صعبًا للغاية، لكنني أعتقد أننا غيرنا الوضع".

واختتم: "أهنئ الجميع، أنا سعيد وفخور للغاية، ربما ليست المنافسة الأهم، لكن هذه الانتصارات الصغيرة تعني الكثير".