انتر ميلان يصطدم بطموح نابولي الأوروبي في قمة الجولة 31 من الكالتشيو

18.04.2021 | 19:04 (KSA)

دوري بلس - يحّل انتر ميلان ضيفًا ثقيلاً على نابولي، مساء اليوم على ملعب "دييغو مارادونا"، في قمة الجولة 31 من مسابقة الدوري الإيطالي.

يدخل النيراتزوري اللقاء منتعشًا بالفوز على كالياري بهدف نظيف في الجولة الماضية، تصدر به جدول الترتيب برصيد 74 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه آي سي ميلان.

في المقابل، يسعى نابولي لخطف أحد المراكز المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 59 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أتالانتا صاحب المركز الرابع.

ويُعتبر نابولي وإنتر ميلان هما الأكثر تسجيلاً للأهداف في آخر 30 دقيقة من المباريات التي خاضوها هذا الموسم (34 هدف للإنتر و31 هدف لنابولي)، حيث أنهما أكثر فرق الدوري الإيطالي غزارة عندما يتعلق الأمر بالأهداف التي تم تسجيلها بين الدقيقتين 61 و75.

وعلى مستوى اللاعبين، أحرز كل من لاوتارو مارتينيز وروميلو لوكاكو ثنائي إنتر ميلان، 6 أهداف من أصل 8 أهداف سجلها الإنتر ضد نابولي في الكالتشيو منذ موسم 2016/2017، كما أن المهاجم الأرجنتيني هو واحد من خمسة مهاجمين شاركوا في جميع المباريات هذا الموسم.

ومن جانبه، أكد أنطونيو كونتي (مدرب إنتر ميلان) على أهمية اللقاء، مشيرًا إلى أن فريقه سيذهب لحصد النقاط الثلاثة لمواصلة الطريق نحو الفوز بلقب الدوري.

وقال كونتي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ستكون مباراة صعبة، وكما تعلمون جميعًا، دائمًا كنت أضع نابولي بين فريقين أو ثلاثة يمكنهم المنافسة على اللقب حتى النهاية، سيكون هذا اختبارًا صعبًا بالنسبة لنا".

وتابع: "جاتوزو مدرب ممتاز، لكن كما نعلم جميعا، فإن المدرب هو أول من يتعرض للانتقاد عندما لا تكون النتائج جيدة، لم يكن عامًا سهلا بالنسبة لي أيضًا".

وأضاف: "يجب ألا نقع في فخ الكالتشيو لأنه لم نتوج به بعد، نحن نعلم التضحيات التي قدمناها للوصول إلى هذا المكان، ولكن يجب أن نكون متواضعين لندرك أنه لا تزال هناك بعض الخطوات التي يتعين علينا قطعها قبل أن نتمكن من تحقيق هذا الحلم".

أما عن الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان، فأشاد بمدربه الحالي، أنطونيو كونتي، بعد أداء النيراتزوري خلال الموسم الجاري وتصدره جدول المسابقة.

وقال حكيمي في تصريحات صحفية: "كان علي تحسين وتغيير بعض الأشياء في أدائي وكان الأهم هو تطوير النواحي الدفاعية، لقد عملت مع كونتي على تطوير مركزي وأفضل الأماكن التي تمنحني كظهير أيمن فرصة لمساعدة الفريق دفاعيًا أمام المنافسين في مواقف مختلفة".

وتابع: لا يعطيك كونتي الكثير من التعليمات ولكنه يعمل على تطويرك تكتيكيًا خلال التدريبات، وهو ما فعله معي لأنني لاعبًا جديدًا وكان بحاجة إلى تأقلمي السريع على المستوى الدفاعي لمساعدته على تطبيق أفكاره لذلك عملنا سويًا كثيرًا في بداية هذا الموسم".

وعن قيامه بالجمع بين الصيام وخوض التدريبات والمباريات خلال شهر رمضان، أوضح: "لا أُنكر صعوبة الجمع بين الصيام والتدريبات، لكن الصيام أمر مهم بالنسبة لديني وثقافتي، وأنا أهتم بهذا الأمر حقًا".

وأكمل: "ما يهم في حالة الصيام هو كيفية استرجاع طاقة الجسم والحصول على الراحة".