الدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يسعى لتقليل فارق النقاط مع السيتي أمام بيرنلي

18.04.2021 | 16:01 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي مانشستر يونايتد نظيره بيرنلي مساء اليوم الأحد على ملعب أولد ترافورد ضمن لقاءات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدخل الشياطين الحمر لقاء الليلة بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي عقب إقصاء فريق خيتافي.

ويسعى مانشستر يونايتد لملاحقة مانشستر سيتي المتصدر الذي لا يعيش أفضل أيامه بعدما خسر أمام ليدز يونايتد في الدوري وخرج من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على يد تشيلسي.

أبرز التصريحات قبل المباراة:

أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد:"ستكون مباراة كبيرة ومباراة هام، لقد عانينا في العامين أو الثلاثة الماضية أمامهم في أولد ترافورد، لذلك سيكون تحديًا، ونحن نعلم ذلك، يجب أن نلعب بقوة لأننا فريق يتمتع بخبرة كبيرة ومنظم ولديه سمات معينة".

أضاف:"بيرنلي فريق منظم بشكل جيد للغاية ولديهم لاعبون جيدون في الهجوم ويمتلكون صفات مميزة".

بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد:"سيكونون خصمًأ صعبًا، لقد كانو كذلك دائمًا، الكل يعرف كيف يلعبون لكنهم بارعون في ذلك، نعلم أنه يجب علينا توخي الحذر، لن يكون الأمر سهلًا، لكن علينا أن نلعب مباراتنا ونكون مهيمنين كما كنا في مباراة الموسم الماضي".

وواصل:"نريد الفوز على أرضنا أيضًا، بالنسبة لنا نريد أن نجعل الفارق بيننا وبين مانشستر سيتي ثمانية نقاط لذلك أعتقد أنها ستكون مباراة مهمة بالنسبة لنا".

أرقام وإحصائيات عن المباراة:

يمكن لمانشستر يونايتد أن يعادل الرقم القياسي المسجل باسم نيوكاسل يونايتد عندما جاء من الخلف ليفوز بعشر مباريات في موسم واحد.

سجل ماسون جرينوود هدفين في آخر مباراتين له في الدوري الإنجليزي، بعد أن سجل واحدة فقط في أول 23 مباراة له هذا الموسم، سجل اللاعب البالغ من العمر 19 عام 13 هدفًأ في المجموع.

يمكن أن يكون بيرنلي هو الفريق الثاني فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يتجنب الهزيمة في خمس رحلات متتالية في مانشستر يونايتد بعد أن فعل تشيلسي ذلك.

يمكن أن يصبح كريس وود سادس لاعب يسجل في ثلاث رحلات متتالية إلى أولد ترافورد بعد جيمي فلويد ومارك فيدوكا وإيمانويل أديبايور وسيرجيو أجويرو وجيلفي سجيور دسون.