برشلونة يبحث عن إنقاذ موسمه بالتتويج بكأس الملك أمام أتلتيك بلباو

17.04.2021 | 14:32 (KSA)

دوري بلس - يسعى برشلونة لمصالحة جماهيره بعد خسارة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي "ريال مدريد" وتراجعه إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الليغا، عندما يواجه أتلتيك بلباو مساء اليوم في نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا.

 وهُزم النادي الكتالوني في نهائي النسخة الماضية أمام ريال سوسييداد، قبل أن يخسر أيضًا نهائي نسخة 2019 أمام فالنسيا في سقوط شكل حينها الهزيمة الأولى بعد هيمنة على الكأس المحلية استمرت أربعة أعوام بين عامي 2015 و2018.

ويحتاج البارسا للتتويج باللقب من أجل العودة إلى منصات التتويج وعدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، بعدما خروجه مبكرًا من بطولة دوري أبطال أوروبا وخسارته لكأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو.

في المقابل، سيدخل بلباو التاريخ برقم سلبي حال تعرضه لهزيمة أمام البلوغرانا، إذ ستكون الهزيمة الثانية له في نهائي المسابقة المحلية في خلال 15 يوماً، بعدما سقط أمام ريال سوسييداد بهدف دون رد في نهائي الموسم الماضي.

وسيجمع ملعب "لا كارتوخا" الذي استضاف أيضاً نسخة العام الماضي، المباراة النهائية هذا الموسم بين أكثر ناديين تتويجاً باللقب، حيث حقق البارسا اللقب 30 مرة مقابل 23 لقب لأتلتيك بلباو، ووصلا معاً إلى النهائي 81 مرة.

أما عن تصريحات مدربي الفريقين قبل المباراة، فجاءت كالآتي:

مارسيلينو (مدرب أتلتيك بلباو): "عليك أن تؤدي على أعلى مستوى لأنه بهذه الطريقة فقط يمكنك الفوز بالنهائي، نحن في وضع يمكننا من مواجهته، ليس علينا التفكير في النتيجة نفكر بشأن المباراة لتحقيق أفضل أداء، وهي الطريقة الوحيدة التي سنعمل بها للفوز، أنا مثل المدفع وأرى لاعبيني مثلي".

وتابع: "الآن لدينا 90 دقيقة ضد فريق عظيم اعتاد على الفوز، لكن هذا لا يسلبنا الرغبة بأن علينا أخذ الكأس إلى بلباو، يجب أن نلعب ونستمتع ونعاني لأنه من المستحيل الفوز على برشلونة دون معاناة".

وأكمل: "برشلونة قاموا بتعديل خطتهم في أكثر من مباراة، وبغض النظر عن النظام، فنحن نعرف مزاياهم العظيمة، يجب أن ننظر إلى أنفسنا ونحقق أقصى استفادة للفوز بالنهائي".

وعن النهائي الذي خسره أمام ريال سوسيداد، علّق: "نحن على يقين من أننا وجدنا سبب الهزيمة أمام سوسيداد، وأنا مقتنع أن هذه المرة لن تؤثر على أدائنا".

رونالد كومان (مدرب برشلونة): "بلباو فريق تنافسي للغاية وستكون هذه المرة الرابعة التي نلعب فيها هذا العام، لقد هزمونا في الوقت الإضافي من كأس السوبر ونحن فزنا عليهم في مباراتي الدوري".

وتابع: "لا توجد أسرار عندما تلعب 3 مرات مع نفس الخصم في وقت قصير، نحن نعرف اللاعبين والخطط، فهم مقاتلون وأقوياء في الكرات الثابتة، يجب أن نكون في وضع دفاعي أفضل عندما نخسر الكرة، مقارنة بما حدث معنا أمام ريال مدريد في الكلاسيكو".

وأضاف: "الخطة هي نفسها دائمًا، مع ثلاثة أو أربعة مدافعين، لكننا نريد السيطرة على المباراة وخلق الفرص، وعندما نخسر الكرة نكون بحالة جيدة جدًا، الخطة ليست هي المهمة، ولكن الطاقة وتحديد الاختلافات".

وأكد: "لقد تحسننا منذ نهائي كأس السوبر، لقد فزنا 19 مباراة بالدوري دون أن نخسر حتى الأسبوع الماضي عندما خسرنا مباراة مهمة أمام ريال مدريد، لم أفكر أبدًا في مستقبلي قبل مثل هذه المباراة".

وأكمل: "لا أرى دافعًا خاصًا لميسي لأنه كل يوم محترف رائع ويريد التحسن في كل حصة تدريبية، ليس عليك تحفيز اللاعبين قبل المباراة النهائية، فهم يعرفون ما يجب عليهم فعله، لكن عليك بذل الكثير من الطاقة، في آخر مباراتين فقدنا القليل من الطاقة بدون الكرة، ربما بعد فترة التوقف الدولي، ولكن هذا ليس عذرًا".