تقرير| باريس سان جيرمان وريال مدريد يسعيان لفك عقدة السيتي وتشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال

17.04.2021 | 13:55 (KSA)

دوري بلس – تحدد الأسبوع الماضي الأطراف الأربعة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وهي أندية ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

ويعتبر باريس سان جيرمان الفريق الوحيد المتواجد في نصف النهائي الذي لعب هذا الدور خلال الموسم الماضي.

وفاز ريال مدريد على ليفربول بمجموع المباراتين بنتيجة (3-1)، كما تفوق مانشستر سيتي على بوروسيا دورتموند بمجموع المواجهتين بنتيجة (4-2)، وتفوق تشيلسي على بورتو بمجموع المباراتين بنتيجة (2-1)، بينما استفاد باريس سان جيرمان من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التعادل في النتيجة وذلك بعد التعادل في مجموع المواجهتين مع بايرن ميونيخ بنتيجة (3-3).

وفي نصف النهائي يلعب ريال مدريد ضد تشيلسي، حيث ستُقام المباراة الأولى في إسبانيا يوم 27 أبريل، بينما ستُلعب المواجهة الثانية في إنجلترا يوم 5 مايو، بينما يستضيف باريس سان جيرمان مانشستر سيتي يوم 28 أبريل، وتُقام مباراة الإياب على ملعب الاتحاد يوم 4 مايو.

ونرصد في هذا التقرير ماذا يقول التاريخ عن مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

-ريال مدريد يسعى لفك عقدة تشيلسي:

التقى ريال مدريد مع تشيلسي في 3 مواجهات سابقة لم يتمكن النادي الملكي خلالهم من تحقيق أي فوز، حيث انتصر البلوز مرتين مقابل تعادل واحد.

سجل تشيلسي 4 أهداف في مرمى ريال مدريد مقابل هدفين للنادي الملكي.

التقى الفريقان في المباراة النهائية لكأس الكؤوس الأوروبية موسم 1970-1971، حيث انتهت المواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق، سجل لتشيلسي أولاً أوسجود وتعادل للنادي الملكي زوكو، وتم اللجوء إلى مواجهة الإعادة لعدم وجود نظام ركلات الترجيح خلال تلك الفترة.

في مواجهة الإعادة فاز تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل للبلوز ديمبسي وأوسجود، وأحرز هدف النادي الملكي فليتاس.

التقى الفريقان في نهائي السوبر الأوروبي عام 1998، حيث انتصر تشيلسي بهدف بويت ليتوج البلوز باللقب.

وتؤكد الأرقام أن تشيلسي حقق بطولتين على حساب ريال مدريد وهما كأس الكؤوس الأوروبية والسوبر الأوروبي.

ويعتبر لاعب البلوز الراحل بيتر أوسجود الهداف التاريخي لمواجهات تشيلسي وريال مدريد بهدفين.

-تفوق تاريخي لمانشستر سيتي على باريس سان جيرمان:

لم يسبق لباريس سان جيرمان الفوز على مانشستر سيتي في 3 مواجهات تاريخية بين الفريقين، حيث فاز مانشستر سيتي مرة واحدة وانتهت مواجهتان بالتعادل.

سجل مانشستر سيتي 3 أهداف في مرمى باريس سان جيرمان مقابل هدفين لنادي العاصمة الفرنسية.

التقى الفريقان مرة في دور المجموعات بكأس الاتحاد الأوروبي موسم 2008-2009 عندما كان دور المجموعات يُقام من مرحلة واحدة وليس ذهاباً وإياباً، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المواجهة الثانية كانت في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016، حيث تعادل الفريقان في باريس بهدفين لمثلهما، قبل أن ينتصر مانشستر سيتي في إنجلترا بهدف كيفين دي بروينا ليصعد السيتيزنس إلى نصف النهائي.

يعتبر كيفين دي بروينا نجم السيتيزنس الهداف التاريخي لمواجهات مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بهدفين.