تقرير| ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أرقام

16.04.2021 | 22:28 (KSA)

دوري بلس – شهت مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إثارة وندية، وتألق العديد من النجوم وساهموا في تأهل أنديتهم إلى نصف النهائي.

وتأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي بعد الفوز على ليفربول في مجموع المباراتين بنتيجة (3-1) ليصطدم بتشيلسي الذي تفوق في مجموع المباراتين على بورتو بنتيجة (2-1).

وحصل مانشستر سيتي على بطاقة التواجد في نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بوروسيا دورتموند بالفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2) ليواجه باريس سان جيرمان الذي تأهل على حساب بايرن ميونيخ بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عقب التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (3-3).

ونرصد في هذا التقرير بلغة الأرقام أبرز ما حدث في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-تم تسجيل 19 هدفاً في 8 مباريات ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمعدل 2.4 هدف في المباراة.

-تم تسجيل 9 أهداف في الشوط الأول و10 أهداف في الشوط الثاني.

-أسرع هدف في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سجله الفرنسي كيليان مبابي لباريس سان جيرمان في شباك بايرن ميونيخ في الدقيقة الثالثة من مباراة الذهاب بين الفريقين.

-أكثر هدف متأخر تم تسجيله في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سجله مهدي طارمي لاعب بورتو في شباك تشيلسي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بالشوط الثاني في مواجهة الإياب بين الفريقين.

-جميع المباريات حُسمت في الوقت الأصلي ولم يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

-تم تسجيل 11 هدفاً بالقدم اليمنى مقابل 5 أهداف بالقدم اليسرى و3 أهداف بالرأس ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هم شوبو موتينغ لاعب بايرن ميونيخ، فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، فيل فودين لاعب مانشستر سيتي وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بهدفين لكل منهم.

-حقق أصحاب الأرض فوزين مقابل 5 انتصارات للضيوف وتعادل واحد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-أكثر مباراة شهدت أهدافاً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي مباراة فوز باريس سان جيرمان على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما أن لقاء التعادل السلبي بين ليفربول وريال مدريد هو اللقاء الوحيد الذي لم يشهد أهدافاً.

-في صراع الهدافين ودع إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند البطولة وهو متصدر قائمة الهدافين بـ10 أهداف، ويمتلك كيليان مبابي إمكانية معادلته إذا سجل هدفين في نصف النهائي.

-لم يشهر الحكام أي بطاقات حمراء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-تم إشهار 26 بطاقة صفراء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي مواجهة الذهاب بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ولقاء الإياب بين تشيلسي وبورتو بـ5 بطاقات لكل لقاء منهما.

-أقل مباراة شهدت بطاقات صفراء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي مواجهة الإياب بين بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي ببطاقة صفراء واحدة.

-لاعبو تشيلسي ومانشستر سيتي لم يحصلوا على أي بطاقات صفراء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

-ضربة جزاء واحدة تم احتسابها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتمكن رياض محرز نجم مانشستر سيتي من تسجيلها في شباك دورتموند في مواجهة الإياب بين الفريقين.