الأهلي ينهار في بداية مشواره الآسيوي

16.04.2021 | 01:47 (KSA)

دوري بلس - تعرض النادي الأهلي لخسارة قاسية أمام ضيفه استقلال طهران الإيراني بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليتذيل ترتيب المجموعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال آسيا، والتي يستضيفها الأهلي في جدة.

وشهدت المباراة انطلاقة سريعة لمهرجان الأهداف عند الدقيقة الخامسة، حيث استغل لاعبو النادي الإيراني ركلة حرة مباشرة وأودعوا الكرة في شباك العويس، لتستمر أحداث المباراة بتقدم الفريق الضيف حتى الدقيقة 27، حيث عادل السوري عمر السومة النتيجة من علامة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

ومع انطلاقة الشوط الثاني استمرت أفضلية الفريق الإيراني، الذي استغل نقطة ضعف الأهلي الدفاعية وسجل الهدف الثاني من كرة عرضية عند الدقيقة 54، واستمر الضغط المتبادل بين الفريقين دون تشكيل خطورة كبيرة على المرميين، قبل أن يباغت الهجوم الإيراني الأهلي بهدف ثالث، احتج عليه لاعبو الأهلي وطالبوا باحتساب تسلل على المهاجم الذي صنع الهدف.

ونجح السومة بتقليص الفارق إلى هدف واحد بعد تسجيله الهدف الثاني له ولفريقه، قبل أن تنهار الدفاعات الأهلاوية وتتلقى الهدفين الرابع والخامس قبيل نهاية المباراة بدقائق، لتنتهي النتيجة بفوز إيراني ساحق بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه الخسارة تذيل الأهلي مجموعته الآسيوية في المركز الرابع، في حين اشترك الدحيل واستقلال طهران صدارتها بثلاث نقاط لكل فريق، وحل الشرطة العراقي في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الأهلي، حيث تعرض لخسارة أمام الدحيل بهدفين مقابل لا شيء.